تحضيرات لإشراك الصناعة الوطنية بمعرض “تايفكس”

2016 06 04
2016 06 04

20154251217RN796صراحة نيوز – بدأت جمعية الصداقة الأردنية التايلندية التحضير لإفساح المجال امام الصناعة الوطنية للمشاركة بفعاليات معرض (تايفكس) المتخصص بالصناعات الغذائية والذي يقام سنويا بالعاصمة بانكوك.

واكد رئيس الجمعية ماهر شخاترة وجود اتصالات مع الجهات الرسمية التايلندية ليكون للأردن جناح خاص في الدورة المقبلة للمعرض بهدف التعريف بالصناعة الوطنية والترويج لها وبخاصة زيت الزيتون والتمور، مؤكداً ان الجمعية تعد حاليا الترتيبات اللازمة لذلك.

كما اكد رئيس الجمعية وجود اهتمام عالي المستوى من حكومة تايلند لتعزيز العلاقات التجارية مع الاردن والارتقاء بها لمستويات اعلى وبخاصة ان البلدين سيحتفلان قريبا بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات بينهما.

وتطرق الى زيارة الوفد التجاري الذي ضم نخبة من رجال الاعمال ونقابة مصدري الخضار والفواكه لمعرض (تايفكس 2016) الذي اقيم اخيرا في بانكوك على مدى اربعة ايام وبمشاركة العديد من الشركات التجارية العالمية.

وذكر شخاترة في بيان صحافي اليوم السبت ان اعضاء الوفد عقدوا اجتماعات مكثفة مع ممثلي الشركات المشاركة بالمعرض لفتح فرص تجارية للشركات الاردنية ودعم التبادل التجاري مع تايلند، بالإضافة الى لقاء وزير خارجية تايلند دون برامودويناي وكبار المسؤولين بالوزارة.

وقال شخاترة الذي ترأس الوفد ان مصلحة الاردن الاقتصادية تتطلب تعزيز مشاركة فعاليات القطاع الخاص بالمعارض الخارجية والترويج لبيئة الاعمال بالمملكة والبحث عن اسواق جديدة للمنتجات والبضائع الوطنية.

يذكر ان زيارة الوفد التجاري لمعرض (تايفكس) نظمتها الجمعية بالتعاون مع السفارة التايلندية في عمان وبدعوة رسمية من حكومة مملكة تايلند.

ويعتبر زيت الزيتون ومنتجات البحر الميت اهم الصادرات الاردنية الى تايلند فيما يستورد الاردن من هناك المواد الغذائية الملابس وقطع غيار السيارات والاجهزة الكهربائية والالكترونية والادوات المنزلية.

وتسعى جمعية الصداقة الاردنية التايلندية التي تأسست عام 2008 ، لتنمية التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين الاردن ومملكة تايلند وتشجيع اقامة الاستثمارات والتبادل التجاري وتبادل زيارات الوفود التجارية وتنمية وتعزيز الحركة السياحية والعلاجية بين البلدين.