تخريج دفعة جديدة من طلبة اكاديمية الشرق الاوسط للطيران

2012 11 25
2012 11 25

احتفلت اكاديمية الشرق الاوسط للطيران في المركز الثقافي الملكي اليوم الاحد بتخريج دفعة جديدة من طلبة الطيران التجاري وهندسة وصيانة الطائرات.

  وشملت الدفعة 70 طيارا حصلوا على رخصة الطيران التجاري الآلي و130 مهندس صيانة طائرات حصلوا على الدبلوم المعتمد من هيئة تنظيم الطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو) وهم من الاردن واليمن والسعودية والبحرين ولبنان وسوريا ونيجيريا.

  وألقى مدير عام الاكاديمية الكابتن عبدالله طويرش كلمة في الحفل الذي رعاه رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن محمد أمين القرعان استعرض فيها مسيرة الاكاديمية في عامها الثاني عشر، مؤكدا انها أثبتت انها قادرة على التميز والتطور سواء فيما يتعلق باستقطاب افضل المدربين او استخدام احدث اسطول طائرات التدريب واجهزة الطيران التشبيهي المزودة بالاجهزة الملاحية الحديثة والمتطورة.

  واشار الى استحداث العديد من القاعات الدراسية لمواكبة الاعداد المتزايدة من الطلبة، لافتا الى ان الاكاديمية بدأت بتطبيق النظام الجديد المعتمد من هيئة تنظيم الطيران المدني المنسجم تماما مع المنهاج الاوروبي الاكثر تطورا وانتشارا، وان أكثر من 2000 دارس تخرجوا من الاكاديمية منذ تأسيسها 500 طيار و1500 مهندس صيانة وهم يعملون حاليا في شركات الطيران ومرافق الطيران المختلفة بكل مهنية واقتدار.

  وزاد طويرش: “لقد برهن هؤلاء الخريجون على قدرتهم المتميزة وكفاءتهم العالية من خلال التقارير التي وردت من هذه الشركات ومنها شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية وطيران الخليج والقطرية والاماراتية”، مشيرا الى ان الاكاديمية وقعت اتفاقيات ثنائية لتدريب الطيارين ومهندسي الصيانة في هذه الشركات.

  كما وقعت مذكرات تفاهم مع اكاديميات عربية واوروبية مماثلة في اليونان وبريطانيا انطلاقا من حرصها على تطبيق احدث المناهج واساليب التدريب التي تساهم في تطوير قدرات الطلبة ورفع كفاءتهم.

  والقى الخريج محمد عبد الكريم من اليمن كلمة نيابة عن زملائه الخريجين اكد فيها على المستوى المتطور لمناهج الاكاديمية النظرية منها والعملية وانها أولتهم كل رعاية واهتمام طيلة فترة الدراسة، مؤكدا ايضا انها أسهمت في تحويل حلمه لدراسة علوم الطيران الى حقيقة ملموسة على ارض الواقع.

  وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الكابتن محمد عودة واولياء امور الطلبة سلم رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الشهادات والجوائز التقديرية للخريجين.

  كما قدم رئيس مجلس الادارة درع الاكاديمية لرئيس الهيئة.