تخريج دورات علمية للمجتمع والطلبة في الطفيلة التقنية

2015 03 10
2015 03 10

5الطفيلة – صراحة نيوز – نظم مركز الشراكة المجتمعية في جامعة الطفيلة التقنية اليوم حفل ختام لثلاث دورات علمية كان أقامها مطلع شهر شباط الماضي، واستفاد منها (55) مشاركا من أبناء المجتمع المحلي وطلبة الجامعة، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي.

واشتمل البرنامج العلمي للدورات التي أقيمت بالتعاون مع اتحاد المرأة في الطفيلة ومؤسسة (فين تشرتش إيد) الكندية على ثلاثة موضوعات تمثل: دورة (ICDL)، ودورة أساسيات اللغة الإنجليزية، ودورة صيانة وتشخيص المركبات.

وألقى مدير مركز الشراكة المجتمعية الدكتور عمر السعودي كلمة عرض فيها لأبرز نشاطات المركز وأهمها يوم بيئي في منطقة حمامات عفرا وآخر في لواء بصيرا بالتعاون مع بلديتها، إضافة إلى دورات وحوارات مع قطاعات مختلفة من المجتمع المحلي.

وألقت رئيس فرع اتحاد المرأة في الطفيلة خولة الكلالدة كلمة ثمنت فيها للجامعة دورها الريادي في نهجها التشاركي مع المجتمع المحلي.

ولفتت الكلالدة إلى أن الجامعة سباقة في تأهيل المرأة وتمكينها تحقيقا للتنمية المستدامة، ولأهمية تنفيذ الدورات العلمية في تدريب الهيئات الإدارية في مختلف الجمعيات الخيرية في محافظة الطفيلة.

بدوره ألقى الطالب محمد عبيد كلمة الخريجين، وركز فيها على أن الدورات العلمية تزيد من فرصة منافسة الخريجين في سوق العمل.

وفي نهاية الحفل المقام في مدرج الجامعة سلم الدكتور العبادي شهادات المشاركة العلمية على خريجي الدورات، بحضور عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.