تخريج دورة أصدقاء البحث الجنائي في جامعة البترا

2014 08 17
2014 08 17
wعمان – صراحة نيوز – رعى أ.د مروان المولا نائب رئيس جامعة البترا دورة اصدقاء البحث الجنائي الرابعة” في الجامعة والذي اشترك فيها عدد من طلبة الجامعة انطلاقا من وعي الجامعة بأهمية الانفتاح على مجتمعها المحلى والشراكة معه متجاوزة دورها المألوف كمؤسسة علمية وبحثية الى دور تضع فيه أمن الوطن وسلامته نصب عينيها في نشر الوعي والثقافة الأمنية في مجتمع طلبتها وحرم الجامعة.

وبين عميد شؤون الطلبة في حفل التخريج ان طلبة الجامعة اقبلوا طوعا للالتحاق بهذه الدورة لعظمة الفكرة وسمو الهدف والمرمى، حيث تضعهم في خندق المسؤولية شركاء لأجهزة الأمن الرسمية في عصر لم يعد الأمن فيه مهمة الدولة بأجهزتها المعروفة فحسب مبينا اننا كلنا منخرطون في العملية الأمنية ومعنيون بها. مبينا أيضا ان هذه الدورة تصب في صالح الطلبة، وتعمل على خلق وعي أمني متطور لديهم تجاه مختلف القضايا، وهي رسالة عظيمة، وهدف نبيل، ومشروع أمني طموح لخدمة أبنائنا، يسهم في إيجاد حرم جامعي آمن، وبيئة جامعية خالية من العنف، وشراكة مثمرة مع مؤسسات الوطن الأمنية.

وبين اللواء عبد المهدي الضمور مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي أن مفهوم الأمن يعد العنصر الأساس في استقرار الدول حيث ان بقاء المجتمع وتطوره مرهون بالحفاظ على أمنه ووقايته من مخاطر الجريمة والحد من انتشارها مبينا ان الجريمة تشكل هاجسا يعنى به كل أفراد المجتمع ومؤسساته.

وبين أيضا ان تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أوجد أشكالا وأنماط جرمية غريبة عن عادات وتقاليد مجتمعنا، كما ان التغير السكاني انعكس على اشكال الجريمة مما دعا الى وضع استراتيجية علمية ومدروسة ارتكزت على عدة محاور اساسية شكلت منظومة أمنية متكاملة لضبط الجريمة والحفاظ على نعمة الأمن التي طالما تميز ونعم بها الوطن.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين كما تم تسليم درع الجامعة لمساعد مدير الأمن العام . wq