تخريج دورة تدريبية متميزة في دائرة مراقبة الشركات

2013 09 06
2013 09 06
30

صراحة نيوز

تم اليوم الخميس تخريج دورة التحليل المالي المتقدم  في دائرة مراقبة الشركات تحت رعاية مراقب عام الشركات برهان عكروش حيث تم توزيع الشهادات على الخريجين .

وتحدث مراقب عام الشركات وقال بان اهتمامنا الرئيسي في الدائرة  ينصب على الإبداع والتميز في تقديم الخدمة المتميزة في دائرة مراقبة الشركات  وهذا لا يتم الا عن طريق تطوير وتنمية الموارد البشرية وتنمية المهارات وزيادة الوعي والإلمام في المجالات المختلفة مما ينعكس إيجابا على أداء الموظفين وفاعليتهم في العمل وبالتالي تطويرالدائرة وتفعيل دورها وارتقائها إلى أعلى المراتب. وانطلاقاً من حرصنا على التميز فقد استقطبت الدائرة افضل مراكز التدريب لعقد هذه الدورة التدريبية للموظفين .

وتحدث رئيس قسم تنمية الموارد البشرية في الدائرة ابراهيم الطاهات عن توجهات الادارة العليا  في الدائرة الداعمة  واهتمامها  المتزايد بعملية التدريب ,وقال  نسعى إلى التميز والإبداع في الإعداد والتأهيل والتدريب, والعمل وباستمرار نحو التطوير والتحسين المستمرين لتحقيق التنمية للموارد البشرية.، وان يتم التدريب بناء على فهم دقيق وواضح للاحتياجات التدريبية.والوصول الى تدريب كافة موظفي الدائرة وزيادة الرضى الوظيفي. وتمكين الدائرة من الوصول إلى مستوى عالٍ من الاداء.

وتقييم نتائج التدريب والتركيز على اعتبار التدريب والتطوير قيمة استثمارية مضافة لمستقبل اعمال الدائرة وبرامج لنقل المعرفة. تقييم البرنامج التدريبي من اجل قياس العائد من الاستثمار في التدريب.ووضع المقترحات والتوصيات بناء على التقييم.

, حيث قال ان الهدف من التدريب ليس الحصول على الشهادات, بل ان مهمتنا قد بدات الآن بانتهاء هذه الدورة  حيث يتم تقييم المتدربين قبل واثناء وبعد الدورة  , حيث يطلب من المتدرب كتابة تقرير مفصل عن الدورة وكذلك  تقرير المسؤول المباشر  بعد التدريب وذلك لتحديد مستوى تطبيق الموظفين لما تلقوه بالتدريب والحصول على التغذية الراجعة وذلك لغايات تقييم مدى مقدرة المتدرب على توظيف ما اكتسبه من البرنامج من معارف ومهارات في ادائه لعمله ولقياس مدى التغيير الذي طراء على اداء المتدرب (الموظف ) في العمل نتيجة التدريب. واخيرا الطلب من المتدرب بنقل ما تعلمه الى زميله في العمل. ويقوم القسم بوضع مادة ومحتوى الدورة على الموقع الالكتروني للدائرة حتى يستفيد منها الموظفين.

وتحدث المهندس خليل العكور عن المركز والبرامج التي يطرحها ,وابدى استعداده التام من اجل خدمة هذه الدائرة المتميزة.

وقد تم تنفيذ هذه الدورة بالتعاون مع مركز الأفاق الجديدة للتدريب( New  Horizons) وكانت الفئة المستهدفة  المدراء الماليون والمحاسبون من اجل الحصول على فهم أعمق لأساليب تطبيق التحليل المالي. اما  الاهداف العامة لهذه الدورة فهي تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة للقيام بتحليل المعلومات المالية للمنشأة وتقييم أوضاعها المالية لمساعدة الإدارة والأطراف الأخرى ذات العلاقة في اتخاذ القرارات.