تخريج موظفي الملكية الأردنية المشاركين في برنامج “سيجما 6”

2015 06 07
2015 06 07

hjصراحة نيوز – أقامت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في مكتبها الرئيسي حفلاً لتخريج موظفيها الذين أنهوا بنجاح متطلبات الحصول على شهادة الدبلوم التدريبي في برنامج الحيود السداسي (6 سيجما) والذي نفذتهُ الشركة بالتعاون مع الجامعة الأردنية والجمعية الأردنية للجودة على مدى الشهور الثمانية الماضية.

وخلال الحفل الذي أقيم برعاية المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو ونائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الإستثمار والتطوير الأستاذ الدكتور غالب صويص ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للجودة الدكتورة سحر المصري أكد الكابتن مستو أن الملكية الأردنية في سعي دائم للإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لمسافريها وبشكل مستدام من خلال تطوير مواردها البشرية وتعزيز قدرات موظفيها وتحفيز العاملين في الشركة الذين شدّد على أنهم رأس مالها الحقيقي ومصدر إعتزازها بما يتمتعون به من كفاءات علمية متميزة وخبرات متخصصة في قطاع صناعة النقل الجوي.

وأعرب الكابتن مستو عن ثقته بهذه الكوكبة من موظفي الملكية الأردنية الذين أتموا بنجاح جميع المتطلبات الأكاديمية والتدريبية لهذا البرنامج وقدرتهم على الإفادة من الخبرات التي اكتسبوها أثناء البرنامج ونقلها إلى ميدان العمل لتحسين العمليات وخفض الكلفة التشغيلية مع مراعاة الالتزام بتطبيق القوانين الناظمة لصناعة النقل الجوي.

وقال أن المأمــول أن تشــهد الشــركة تطبيقــات عمليــة من قبـل الخريجين تتــرجم مفاهيم (Six Sigma) في الاجراءات اليومية المطبقة في الشركة وبما يترجم رؤية الملكية الأردنية بأن تظل شركة الطيران المفضلة لربط الأردن والمشرق بالعالم.

وعبّر الكابتن مستو عن شكره للجامعة الأردنية على تعاونها مع الملكية الأردنية لإنجاز هذا البرنامج متطلعاً لمزيد من الشراكة مع هذا الصرح العلمي الكبير، كما ثمّن دور الجمعية الأردنية للجودة على رعايتها للبرنامج وحرصها على نشر ثقافة الجودة في مختلف القطاعات في الأردن، مشيراً إلى جهود الدكتور مازن عرفه، رئيس فريق المحاضرين المشاركين في البرنامج على ما قدمه لموظفي الملكية الأردنية وبالتعاون مع كافة الأكاديميين والإداريين الذين ساهموا في إنجاح البرنامج.

بدوره أعرب الدكتور غالب صويص عن سعادة الجامعة الأردنية بالعمل التشاركي مع الملكية الأردنية لتطوير أداء العاملين فيها بشكل منهجي عبر تقنيات الحيود السداسي العلمية الحديثة والتي يمكن أن تسهم في تحفيز معدل رضا العملاء وتقليل التكاليف والحد من الأخطاء وتحقيق مستويات أعلى من كفاءة الإنتاجية التي تستهدفها الشركة.

كما أكدت الدكتورة سحر المصري حرص الجمعية الأردنية للجودة على مواصلة العمل مع الملكية الأردنية، مشيرةً إلى أن الملكية الأردنية توظف كفاءات بشرية معروفة بتميزها وقدرتها على فهم التكنولوجيا العلمية الحديثة وتسخيرها لخدمة أهداف الشركة في سعيها المستمر للتطوير والتحديث وزيادة قدراتها التنافسية في مجال الطيران.

المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية لإدارة الجودة المهندس سامر السمان المشرف على البرنامج أوضح أن إختيار الموظفين الذين شاركوا في برنامج (Six Sigma) أو الحيود السداسي تميز باتباع منهجية علمية واضحة، لافتاً الى أن نجاح البرنامج يعد مثالاً يحتذى على التعاون بين القطاعين العام والخاص بالتشارك مع القطاع التعليمي والقطاع المهني.

وقال انه تم التعرف على أفكار عديدة لمشاريع تطوير وتحسين جاءت من حوالي 40 موظفاً شاركوا في مرحلة تدريب الحزام الأصفر ثم قامت لجنة رباعية من الملكية الأردنية والجامعة الأردنية والجمعية الأردنية للجودة باختيار عشرة موظفين والذين نحتفل اليوم بتسليمهم شهادات الدبلوم التدريبي (الحزام الأخضر) المعتمد من الجامعة الأردنية.

وجرى خلال الحفل الذي حضرهُ عدد من المسؤولين والموظفين في الملكية الأردنية تسليم الشهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي الخاص بالحزام الأصفر وكذلك تسليم الشهادات لأعضاء الإدارة العليا في الملكية الأردنية الذين حضروا البرنامج التدريبي التثقيفي (الحزام الأبيض) للحيود السداسي.