تخريج 63 مشاركا في تخطيط الاعمال

2014 02 21
2014 02 21

281اربد – صراحة نيوز

احتفل برنامج الأمم المتحدة الانمائي اليوم بتخريج المشاركين في ورش العمل التدريبية، “خطط لتأسيس مشروعك الصغير”، التي نفذها في محافظة اربد بالشراكة مع صندوق رواد للمشاريع الناشئة بحضور ممثلين عن الحكومة وبرنامج إرادة والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة.

ومنح البرنامج المشاركين في الورشات وعددهم 63 مشاركا شهادات في تخطيط الاعمال، بعد أن اجتازوا دورات مكثفة، استمرت لمدة خمسة أيام.

وقال برنامج الأمم المتحدة في بيان أصدره اليوم الخميس إنه تم تنظيم البرنامج التابع لمشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي تحت عنوان “تخفيف أثر أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات الأردنية المضيفة” الذي ينفذه البرنامج بالتعاون مع الحكومة الأردنية والممول من قبل الحكومة اليابانية.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المتدربين في مجال الأعمال وتشجيعهم للتوجه إلى الاعمال الريادية، فيما يدعم الافكار الواعدة ماليا وفنيا.

ويغطي البرنامج التدريبي المكثف عدة مجالات تتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وإنشاء وإدارة المشروعات، فضلا عن تدريبهم على الأعمال المحاسبية والتخطيط المالي والاتصالات والتسويق.

وأكد المتدربون توظيفهم للمهارات التي اكتسبوها لاكتشاف فرص عمل واعدة يقومون بإدارتها مستقبلا ويوجدون من خلالها فرص جديدة للعاطلين عن العمل في مناطقهم.

وقال محمد الدغيم أحد المستفيدين من التدريب في البرنامج إن المشروع يجلب المنفعة للمستفيد وللمجتمع المحلي أيضا، وستشمل المنفعة كذلك كل أصحاب المصلحة من ذوي العلاقة بالمشروع.

يشار إلى أن برنامج التدريب “خطط لتأسيس مشروعك الصغير” الذي بدأ في شهر تشرين الأول الماضي تمكن من تدريب 176 متدربا من كلا الجنسين ، وذلك في محافظتي اربد والمفرق، وتم تمويل مجموعة من الافكار الريادية التي قدمها المشاركون بمقدار ستة آلاف دينار لتشغيل أعمالهم الصغيرة التي اشتملت على محال متخصصة، واستوديو، وأنشطة انتاجية.

ونوه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى انه سيستمر بجولات تدريبية اخرى في المحافظات ذاتها في الشهر المقبل.