تخصص 61 الف دينار لتأهيل أبار المياه الرومانية

2016 07 11
2016 07 11

S2_4af7da86eed00c54c84865fb08740af1صراحة نيوز – وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع جمعية التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية اتفاقية بقيمة 2ر61 ألف دينار لتمويل إعادة تأهيل أبار المياه الرومانية في مناطق جيوب الفقر.

وحدد وزير التخطيط المهندس عماد فاخوري في تصريح صحفي اليوم الاثنين الهدف من الاتفاقية بتعزيز الأمن المائي والغذائي في المناطق المستهدفة.

وقال ان تمويل المشروع يأتي من مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية انسجاماً مع أهداف هذا البرنامج الذي يسعى الى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين خاصة في المناطق الفقيرة وذلك من خلال التدخلات التي تسهم في تعزيز انتاجيتهم.

من جانبه قال مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الإنتاجية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد العضايلة ان المشروع سيعزز البنية التحتية الداعمة للإنتاج الزراعي في المناطق المستهدفة، والتي تعاني من محدودية المصادر المائية والاستفادة من المصادر المتاحة.

واكد أهمية المشروع في تحسين كفاءة استخدامها لتعزيز القدرة الإنتاجية للمجتمعات المحلية مشيرا الى انه سيتم المباشرة هذا العام في تأهيل الآبار الرومانية في قضاء ارحاب في محافظة المفرق.

وأشار العضايلة الى ان فكرة المشروع اشتملت ايضا على برامج تدريب وجلسات توعوية للأسر المستفيدة من المشروع في الاستخدام الامثل للمياه والزراعات المنزلية لهذه الاسر التي ستستفيد من مياه الآبار في المناطق المستهدفة.