تخفيض أجور النقل العام 10% اعتبارا من الاحد

2016 01 30
2016 01 31

الحافلات المتوسطة وسيارات الركوب الصغير السرفيس والتكسيصراحة نيوز – محمد المومني – أعلن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود عن تخفيض أجور النقل العام اعتبار من الأحد 31-1-2016 ، بعد انتهاء مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري برئاسة وزير النقل ايمن حتاحت من دراسة ومراجعة جميع كلف التشغيل لوسائط النقل العام للركاب والحافلات والحافلات المتوسطة وسيارات الركوب الصغير السرفيس والتكسي .

وبين في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان هذه المراجعة تضمنت اثر التغير في أسعار المحروقات لمادتي الديزل والبنزين وباقي كلف التشغيل الثابتة والمتغيرة وفقا للنموذج الرياضي الذي تتبعه الهيئة عند احتساب الأجور . وقال تفاصيل التعديل على النحو التالي :

تخفيض تعرفة الحافلات والحافلات المتوسطة على خطوط نقل الركاب العمومية والعاملة على لديزل بنسبة 10 في المائ،وتخفيض تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / السرفيس بنسبة 10 في المئة.

وتعديل تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / التاكسي لتشمل تخفيض التعرفة الكيلومترية النهارية لتصبح 19 فلسا لكل 100 متر وتخفيض التعرفة الليلية لتصبح 25 فلسا لكل 100 متر وتعرفة الانتظار النهارية 19 فلسا لكل دقيقة والليلية 25 فلسا لكل دقيقة.

أما سيارات العمومي الصغيرة / التكسي للعدادات التي لا تعمل بالتعرفة النهارية والليلية تخفيض التعرفة الكيلو مترية لتصبح 8 فلسات لكل 44 مترا .

وبين الحمود ان تصويب أوضاع سيارات التكسي من حيث تعديل ومعايرة عداداتها في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخ صدور القرار وسيتم استصدار كشوفات تدريجية وتعديل بطاقات معلومات الحافلات والايعاز مع دائرة المواصفات والمقاييس لتعديل عدادات التكسي مشيرا ان 26 الف مركبة سيتم تعديل اجورها من خلال هذا القرار .بترا