تخفيض عدد كتاب الرأي وفر 500 الف دينار من مليون دينار كانت تصرف ل 53 كاتبا

2013 11 23
2013 11 23

15صراحة نيوز – قرر رئيس تحرير صحيفة الرأي الزميل سمير الحياري تخفيض عدد الكتاب في الصحيفة من 53 كاتبا الى 8 كتاب اعمدة رئيسيين هم كل من  فهد الفانك ، طارق مصاروة ، احمد حسن الزعبي ، عبدالهادي راجي المجالي ، صالح القلاب ، محمد خروب ، رنا شاور ورجا طلب .

ووفق الخبر الذي نشره موقع عمون فان القرار الذي دخل حيز التنفيذ سيوفر  نحو 500 الف دينار سنوياً.

وبحسب خبر سابق كانت  وسائل الاعلام الاردنية قد تناقلته خلال فترة احتجاجات العاملين في الصحيفة فقد نقل ان مصادر خاصة ان  مجموع المكافآت التي كان يحصل عليها كتاب الاعمدة في الصحيفة والبالغ عددهم 53 كاتبا يقدر بنحو مليون دينار سنويا والذي ان صح فان قيمة المكافآت والامتيازات التي سيحصل عليها الثمانية كتاب تصل الى نصف مليون دينار ايضا .

وبالنسبة للقرار الجديد فقد استند الحياري بحسب موقع عمون في قراره الى مطالبات لجنة ( انقاذ الرأي ) المنبثقة عن اعتصام العاملين ، وتوصيات هيئة تحرير الصحيفة ، ومباركة مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية وموافقته ، والوضع المالي الحالي للمؤسسة ، واستطلاعين اجراهما مركز دراسات الرأي ومركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية .

وأخذ القرار في الاعتبار ، الابقاء على اقدم كاتبين في الصحيفة هما الفانك والمصاروة فيما برر القرار بالنسبة للزميلين الزعبي والمجالي بانهما الأكثر كقروئية وان الأربعة الأخرين منهم حققوا نتائج متقدمة في الاستطلاعين .