تخفيض مجلس ادارة ” سرايا العقبة ” الى خمسة اعضاء

2015 03 15
2015 03 16

10صراحة نيوز – عقدت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري اجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة صباح يوم الأحد الموافق 15/3/2015 وذلك في مكاتب شركة سرايا الأردن في عمان، وقد حضر الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة السيد علي قولاغاصي أعضاء الهيئة العامّة للشركة وأعضاء مجلس الإدارة إضافة الى المدير العام المهندس سعود السرور ومدققي الحسابات والمستشار القانوني للشركة.

وقد ناقشت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة السنوي لأوضاع الشركة عن الفترة الواقعة بين 1/1/2014 ولغاية 31/12/2014 والخطة المستقبلية للشركة، وأقرّت البيانات المالية عن الفترة المنتهية في 31/12/2014 وحساب أرباحها وخسائرها وتدفقاتها النقدية، وقد تمّ خلال الاجتماع انتخاب مدقّقي الحسابات للسنة المالية 2015 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

كما وافقت الهيئة العامة على التوصية بتعديل هيكلية مجلس إدارة الشركة من تسعة أعضاء الى خمسة، ثلاثة منهم يمثلون شركة سرايا الأردن بالإضافة الى عضو يمثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعضو يمثل شركة تطوير العقبة، ونتيجةً لهذا التعديل فقد أعلن رئيس مجلس الإدارة الحالي السيد علي قولاغاصي استقالته وأعضاء المجلس ليصار الى إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

وهنا أكد السيد قولاغاصي على استمراره بتقديم الدعم للشركة ومشروعها بصفته شريك مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة سرايا القابضة المالك لسرايا الأردن الشريك الأكبر في سرايا العقبة، وعبر عن شكره لكافة مساهمي سرايا العقبة للتطوير العقاري لدعمهم المستمر ومساندتهم المتواصلة، كما شكر أعضاء المجلس الحالي وادارة وموظفي الشركة، متمنياً للمجلس الجديد النجاح والتوفيق في المرحلة المقبلة. وفي ختام الاجتماع تلى السيد قولاغاصي بيان مفصل عن إنجازات الشركة منذ تأسيسها عام 2005 ، ومن أهمها:

•ارتفاع رأس مال الشركة من )100,000( دينار أردني في العام 2005 الى (797,266,780) دينار أردني في العام 2015 لتصبح بذلك واحدة من أكبر الشركات الأردنية المساهمة من حيث رأس المال. •تميز الشركة ومنذ تأسيسها بخلوها من الديون تماماً.

•استمرار الشركة ومنذ تأسيسها بتقديم دورها الريادي في المجتمع المحلي بالرغم من الظروف الصعبة وتوقف الأعمال داخل المشروع لأكثر من ثلاثة سنوات حيث تعتبر سرايا العقبة من الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

•إحالة عطاء استكمال الاعمال المتبقية من المرحلة الأولى للمشروع على الائتلاف المكون من شركة اتحاد المقاولين وشركة دريك اند سكل وشركة ارابتك للإنشاءات (JV)وبكلفة (629) مليون دولار امريكي، حيث تضم هذه المرحلة اربعة فنادق عالمية مدارة من قبل شركتي جميرا الدولية و شركة ستاروود العالمية، سوق سرايا، ونادي الشاطئ Beach Club، والمكاتب، وقصر المؤتمرات، والمدينة المائيّة Wild Wadi ، وجزء من الوحدات السكنيّة، والبنى التحتيّة، ومبنى الخدمات، وسكن الموظفين.

•التأكيد على التزام شركة سرايا الأردن في هذا المشروع وذلك من خلال استجابتهم الفورية لزيادة رأس المال وتغطية أية عجز قد يحدث في زيادة رأس المال.

•إعادة المبالغ المدفوعة لزبائن الوحدات السكنية الراغبين بذلك والذي يعتبر الأول من نوعه في الأردن والمنطقة والذي أدى الى إعادة الثقة وتعزيز مصداقية الشركة في السوق المحلي وبالتالي استمرار عدد كبير من الزبائن في المشروع.

•اعادة الشركة الى الوضع السليم من حيث التمويل والإنجاز على أرض الواقع.