تدريس الطلاب السوريين يزيد معاناة مدارس تربية البادية الغربية

2014 03 25
2014 03 25

صراحة نيوز – imagesقال مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية المهندس بدر العجلوني ان قطاع التعليم في محافظة المفرق تتطلب المراجعة وتقديم المزيد من الدعم لمواجهة الضغوطات الكبيرة التي يواجهها جراء تدريس الطلاب السوريين .

واشار الى تأثر البنية التحتية للمدارس ومرافقها ومختبراتها العلمية والحاسوبية بسبب الضغط الكبير الناتج عن وجود الطلبة السوريين في مختلف مدارس المديرية داعيا لاستمرارعمليات الصيانة.

وبين العجلوني أن الاكتظاظ الطلابي في الصفوف المدرسية ترك أثرا سلبيا على مخرجات العملية التعليمية في مدارس اللواء تزايد اعداد الطلبة السوريين في مدارس اللواء الى جانب الاثار السلبية الاخرى نتيجة اختلاف البيئات الاجتماعية وتأثير الطلبة ببعضهم بعضا .

ولفت الى أن المديرية افتتحت مدارس مسائية في مناطق مغير السرحان والزعتري والحمرا مشيرا الى وجود حاجة ماسة لافتتاح مدارس مسائية أخرى في مناطق الخالدية وسما السرحان .

واوضح العجلوني ان مدارس المديرية تضم 30 ألف طالب وطالبة من الأردنيين و4500 طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في المدارس الحكومية مشيرا الى وجود 18 ألف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري .