تدشين كنيسة بيت عبرا الانجيلية اللوثرية في المغطس غدا

2014 01 05
2014 12 14

81عمان – صراحة نيوز – تحتفل تحت الرعاية الملكية السامية في موقع المغطس غدا الاثنين الكنيسة الانجيلية اللوثرية بتدشين كنيسة بيت عبرا الانجيلية اللوثرية عبر الأردن والمركز التابع لها.

ويأتي هذا المشروع تحقيقاً لخطة عمل وضعتها الكنيسة اللوثرية مشكلا محطةً مهمة للرسالة التي تقوم بها على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

وقالت الكنيسة الانجيلية اللوثرية في بيان صحفي اليوم: انها ترفع في هذا المقام اسمى آيات الولاء والاعتزاز والتقدير الى جلالة الملك عبدالله الثاني .

وتسجل بالغ الشكر لسمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، وأعضاء هيئة المغطس ووزارة السياحة على ما قدموه من مساعدات للكنيسة مكنتها من إنجاز هذا المشروع.

وقالت ان هذا المشروع الذي يشمل كنيسة ومركزاً للزوار سيكون محطةً للحج مبينا ان الكنيسة لن تكون لوثرية فحسب بل ستكون كنيسة مسكونية تدعو كل المسيحيين للحج اليها، وستشكل نقطة للتلاقي بين الحجيج وأبناء هذه الأرض المقدسة.

واوضح البيان ان وصل إلى المملكة للمشاركة في الاحتفال وفود من سبع عشرة دولة من أوروبا والولايات المتحدة الاميركية ، بالإضافة إلى 130 شخصية من القيادات الكنسية وممثلي الدول، مشيرا الى انه سيشارك في هذا الاحتفال سفراء الدول الإسكندنافية وباقي الدول الأوروبية

وذكر انه سيقام بهذه المناسبة احتفال ديني سيترأسه رئيس الاتحاد اللوثري العالمي ومطران الكنيسة اللوثرية في القدس والأردن المطران منيب يونان، بحضور لفيف من المطارنة وقساوسة من المملكة والقدس وبيت لحم كما ستقام صلوات خاصة لتكريس الكنيسة.

واكد البيان ان الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة تشكر الله تعالى أن مكنها من إنجاز هذه الكنيسة التي ستحمل الفرح والمعمودية بجانب شقيقتها كنيسة الراعي الصالح الكائنة في عمان عاصمة جلالة الملك عبدالله الثاني.