تربيون واكاديميون دوليون يدعون لربط التعليم بالحياة الوظيفية

2014 05 11
2014 05 11

672عمان – صراحة نيوز – دعا خبراء واساتذة جامعات من خمس عشرة دولة عربية واجنبية الى ربط التعليم بالحياة الوظيفية من خلال تكليف الطلبة بمشاريع عملية.

وقال مقرر مؤتمر المناهج الواقع والمأمول الذي نظمته جامعة الاسراء الدكتور احمد صومان في تصريح صحفي اليوم ان الخبراء اكدوا اهمية دعم البحوث في ميادين العلوم الانسانية تجسيدا لدورها في خدمة الحضارة وتطورها والتوسع باستخدام استراتيجيات التدريس والتقويم الحديثة في تدريس مناهج العلوم الانسانية.

كما ركزوا على تعزيز دور الطلبة في التعلم و تنمية مهارات التفكير لديهم ومواكبة التطورات في مجالات العلوم الانسانية في ظل ثورة المعلومات والاتصالات ومتطلبات الجودة.

واضاف صومان ان المؤتمرين دعوا ايضا الى اعادة النظر في برامج اعداد وتأهيل رياض الاطفال بحيث تركز على المجالات الانفعالية والنفسية والاستفادة من المناهج العالمية في رياض الاطفال وتبادل الخبرات المحلية والعربية والعالمية في ميادين العلوم الانسانية وسبل الافادة منها والاطلاع على تجارب بعض الدول في اصلاح وتطوير العلوم الانسانية.

وشدد على تفعيل دور اللغات واهميتها في الدراسات الانسانية واكساب الطلبة المهارات اللغوية اللازمة.

وقال صومان ان المؤتمر اطلق دعوة لتعظيم دور علم النفس في العلوم الانسانية وتقديم الرعاية النفسية والعلاجية للمسنين وبناء جسور الشراكة والتعاون بين كليات التربية في الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة بما يسهم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم .