ترخيص 50 مختبر اسنان

2014 04 18
2014 12 14

327عمان – صراحة نيوز – قال نقيب اصحاب مختبرات الاسنان مازن الحولي ان حوالي 50مختبرا حصلت على تراخيص ممارسة المهنة الاسبوع الماضي.

وكان الحولي قد كشف الاسبوع الماضي عن وجود حوالي 300 مختبر اسنان غير مرخص في المملكة.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الجمعة في ختام فعاليات (الملتقى العلمي الخامس لتكنولوجيا صناعة الاسنان) الذي اقامته النقابة على مدار ثلاثة ايام ،ان لدى النقابة قائمة باسماء المختبرات غير المرخصة الى جانب المختبرات المرخصة مشيرا الى ان بعض المختبرات غير المرخصة والتي تزايد عددها خلال العامين الماضيين، يديرها اشخاص غير اردنيين. ولفت الى ان معظم المختبرات باتت تشغل عاملين سوريين وبشكل مخالف لقانون الصحة العامة.

وانتقد عدم اشراك النقابة في معالجة الاختلالات التي تعاني منها المهنة ومختبرات الاسنان، داعيا وزارة الصحة الى التعامل مع النقابة كشريك في هذا المجال.

من جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى شوكت طشطوش ان الملتقى اوصى بضرورة ان يكون للنقابة دور في ترخيص مختبرات الاسنان وادخال احدث ماتوصل اليه العلم في مجال صناعة الاسنان خاصة انظمة التركيبات السنية واجهزة التقويم المتحركة واستخدام الكمبيوتر في صناعة الاسنان.

وكان الملتقى قد ناقش عشر اوراق عمل مقدمة من محاضرين من سوريا ولبنان والمانيا بالاضافة الى الاردن، بمشاركة وفود من فلسطين ولبنان والعراق والسعودية.