ترشيح فيلم عيون الحرامية لجوائز الأوسكار

2014 10 11
2014 10 11

5 عمان – صراحة نيوز  -جرى ترشيح الفيلم الروائي الفلسطيني(عيون الحرامية) لمخرجته نجوى نجار للتنافس على جائزة اوسكار بفئة أفضل فيلم أجنبي.

ويسرد سيناريو الفيلم الذي نال دعم الكثير من الجهات الداعمة من بينها الصندوق الاردني لتمويل الافلام احد انجازات الهيئة الملكية الاردنية للأفلام، شخصية اسير فلسطيني يعود إلى منزله بعد قضاء ما يقرب من عشر سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، على خلفية مشاركته في الانتفاضة الفلسطينية ومواجهته للاجتياحات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

كما يركز الفيلم الذي استوحى احداثه عن واقعة حقيقية على تحولات القضية الفلسطينية عبر تناول المخرجة لمجموعة من العلاقات الانسانية التي تقطن في فلسطين المحتلة في لحظات سعيها للتحرر والانعتاق.

شارك في اداء ادوار الفيلم الرئيسية مجموعة من الممثلين العرب من بينهم النجم المصري خالد ابو النجا والموسيقية الجزائرية سعاد ماسي والفلسطينية نسرين فاعور.

يذكر ان هذا الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرجة نجار التي تقيم بين القدس وعمان ،حيث درست السينما في الولايات المتحدة، وسبق وأن أخرجت فيلم (المر والرمان) الذي جال في الكثير من المهرجانات العربية والدولية خلال العام 2008.