” تركواز ” لون زي عمال الوطن الجديد

2015 03 08
2015 03 08

5صراحة نيوز – كشفت أمانة عمان الكبرى عن الزي الجديد لعمال الوطن لون” تركواز ” ليكون بديلا عن “الزي البرتقالي” وسيرتديه العمال بالتزامن مع احتفالية “أمنا عمان” التي تصادف في العشرين من الشهر الجاري .

وجاء هذا القراراستجابة لمطالب العديد من المواطنين واهالي عمان وشقيق الشهيد معاذ الكساسبة حيث أصبح اللون البرتقالي مرتبطا بالممارسات الإرهابية لتنظيم داعش ، وحرصا من الأمانة على عدم تشويه صورة عامل الوطن ورسالته لخدمة المدينة وقيم العمل الشريف التي يجسدها .

وكان أمين عمان عقل بلتاجي المح الى اختيار الأمانة للون الأخضر الزيتي الا أن الأمانة استجابت لرغبة المواطنين في اختيار هذا اللون من خلال استمزاجها للعديد من الآراء ونتائج الاستطلاع الذي أطلقته عبر موقعها الإلكتروني وعلى صفحات التواصل الإجتماعي لاختيار اللون من ضمن 8 الوان حددتها حيث حصل على اعلى نتيجة تصويت .

وكان بلتاجي قد شكل لجنة برئاسة نائبه الدكتور يوسف الشواربه ومدير المدينة فوزي مسعد ونائبيه لشؤون المناطق والبيئة والشؤون الإدارية ومدير هوية عمان والاتصال لدراسة تغيير اللون واختيار اللون الجديد .

واوضحت الأمانة ان تغيير الزي سيتم على مراحل وبالتدريج حيث يتم صرف بدلات لعمال الوطن 4 مرات في العام للحفاظ على مظهره العام واللائق ولاستنفاذ ماهو موجود من المخزون الحالي بحيث لايكون هناك اي هدر مالي .

وروعي في اللون الجديد اضافة الى معانية العديدة ملاءمته لطبيعة المهنة وعوامل الطقس وتحقيق شروط السلامة العامة .