تركيا: القبض على 84 شخصا مشتبه بانتمائهم لمنظمات ارهابية

2015 08 16
2015 08 16

20150801_101457_9569صراخة نيوز – ألقت قوات الأمن التركية اليوم السبت القبض على 84 شخصاً، يُشتبه بأنهم من الكادر الشبابي لمنظمة “بي كا كا”، وعصابة “داعش” الإرهابيتين، في عمليات أمنية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة “الأناضول للانباء”، أن فرق مكافحة الإرهاب، مدعومة بقوات الشرطة الخاصة، وفرق مكافحة الشغب، بمشاركة مروحيات، نفذت عملية أمنية متزامنة على 23 مكاناً في 13 قضاء بمدينة إسطنبول، وألقت القبض على 15 شخصاً يشتبه بانتمائهم للكادر الشبابي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، كانوا يستعدون لتنفيذ نشاطات إرهابية.

وأضافت المصادر ان القوات الأمنية ضبطت خلال عمليات مداهمة الأماكن المحددة، مسدسًا غير مرخص، و كمية كبيرة من الرصاص، إلى جانب وثائق.

وأفاد بيان صادر عن ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، أن قوات الأمن ألقت القبض على 14 مشتبهًا به بانتمائهم لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، في قضاء “نصيبين” التابع للولاية.

وأضاف أن قوات الأمن ضبطت خلال عمليات المداهمة لأماكن المشتبه بهم، على 250 كيلو غرام من المتفجرات، وقاذفتين للصواريخ، وثلاثة رشاشات كلاشنكوف، وبندقية، و35 زجاجة حارقة، وكمية كبيرة من الرصاص.

وفي ولاية وان جنوب شرقي تركيا نفذت قوات مكافحة الإرهاب عمليتين أمنيتين متزامنتين على عدة أماكن في الولاية، ضد الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية، حيث ألقت القبض على 19 مشتبهاً به خلال العمليتين.

وفي ولاية دنيزلي جنوب غربي البلاد ألقت القوات الخاصة، وقوات مكافحة الشغب وفرق مكافحة الإرهاب على 12 شخصاً يتنمون إلى الكادر الشبابي للمنظمةالارهابية ، في عملية أمنية .

وكانت فرق الأمن التركية ألقت أمس الجمعة، القبض على 22 مشتبها بينهم 7 أجانب، يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا للانضمام إلى عصابة “داعش” الإرهابية.

وصدر أمس الجمعة، بيان من ولاية كيلس (جنوب) أفاد أن القوات الأمنية ألقت القبض على شخصين يعتقد أنهم يتنمون إلى عصابة داعش الارهابية، في قضاء “أل بيلي” التابع للولاية.