تزوير أوراق رسمية باسم مؤسسة الغذاء والدواء

2016 08 19
2016 08 20

999999999998uصراحة نيوز – أكدت مؤسسة الغذاء والدواء اكتشافها لعمليات تزوير لاوراقها الرسمية في مهدها، قام بها اشخاص تعمل على ملاحقتهم عن طريق الجهات الرسمية والامنية والقضائية وبالتنسيق مع الحكام الاداريين للكشف عن هويتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وكان مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد وليد عبيدات اكتشف هذه الممارسات من اشخاص احضروا كتبا مروسة وموقعة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء تفيد بموافقتها على السماح لهم بجمع التبرعات من المنشات التجارية والصناعية والاستثمارية ورجال الاعمال في المحافظة لغايات جمع تبرعات للفقراء كمساعدات في عيد الاضحى المبارك الا انه راوده الشك بصحة الكتاب الموجه للمديرية من المؤسسة فقام بابلاغ المؤسسة التي اكدت انه لم يصدر عنها شيء من هذا القبيل الى جانب ابلاغ بعض التجار عن قيام اشخاص بعرض كتب مماثلة عليهم لجمع التبرعات.

وحذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في بيان صدر عنها اليوم الجمعة،من استخدام شعارها والاوراق المروسة التي تستخدمها في الكتب الصادرة عنها بتوجيه كتب تحمل اسم المؤسسة بتواقيع مزوة تحمل اسماء مدراء الفروع يمكاتب المؤسسة المنتشرة في محافظات المملكة والتي تخاطب بعض الجهات الرسمية والاهلية والتجار لجمع تبرعات.

واشار البيان الى ان المؤسسة تؤكد انها تقوم بمخاطبة جميع الجهات المعنية بالطرق القانونية المعمول بها في الدولة الاردنية بتبادل الكتب والمراسلات بينها وانها لا علاقة لها باي كتب تصدر عن مخالفة لهذه التعليمات.

كما اشار الى ان المؤسسة قامت بابلاغ ومخاطبة جميع الجهات الامنية لملاحقة كل من تسول له نفسه استخدام اسم المؤسسة لغايات شخصية وغطاء للقيام باعمال منافية للقانون قائمة على التزوير مؤكدة ان طرق التواصل مع المؤسسة متاحة لجميع الجهات الحكومية والخاصة وان كل المعاملات والكتب الصادرة عنها تحمل ارقام صادر ووارد وهي مؤرشفة ورقيا والكترونيا.

ودعت المؤسسة كل الجهات التي تتعامل مع المؤسسة لاسيما القطاع الخاص والتجار وبعض المؤسسات والدوائر العامة الى التواصل مع المؤسسة للتاكد من اي كتاب يحمل اسمها او تواقيع موظيفها.

وثمن البيان المبادرات التي جاءت من بعض الجهات الرسمية والتجار بابلاغ المؤسسة عن ورود كتب مزورة باسمها والتي كان الاثر السريع في ملاحقة مرتكبي هذهالمخالفات والتعامل معهم وفق القانون والانظمة.

بدوره اكد مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات على نهج المؤسسة في العمل بتوخي اعلى درجات الشفافية والنواهة والابتعاد عن كل اساليب الابتزاز مؤكدا ان العلاقة مع القطاع الخاص بكل اطيافه هي علاقة تشاركية مبنية على خدمة الوطن والمواطن.

من جانبه اكد محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ان الاجهزة الامنية تعمل بجد لمتابعة المتورطين بمثل هذه الممارسات مشيرا الى انه خاطب الجهات الامنية المعنية بذلك والتي عملت بدورها على تشكيل فريق تحقيق ومتابعة للكشف عنها.

بترا – محمد قديسات