تساقط الثلوج يبدأ مساء اليوم

2015 02 18
2015 02 18

8صراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم الأربعاء بكتلة هوائية رطبة نسبيا، واعتبارا من ساعات المساء والليل تتأثر بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص ويستمر تأثيره أيام الخميس والجمعة والسبت.

ويكون الطقس باردا وغائما جزئياً إلى غائم، وتهطل بإذن الله الأمطار بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة، وفي ساعات الليل تعبر المملكة كتلة هوائية باردة تندفع من شرق أوروبا باتجاه الجزء الشرقي من البحر المتوسط مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص ويصبح الطقس أكثر برودة وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا كما ويتوقع أن تسقط بإذن الله زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية والوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

وبحسب الارصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا الخميس مع بقاء الطقس باردا وغائما وماطرا في المناطق الشمالية والوسطى وتكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحيانا كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية والوسطى، وفي ساعات المساء تعبر المملكة جبهة هوائية أكثر برودة لذا يشتد الهطول وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وتمتد ليلاً إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها إلى 600 متر فوق سطح البحر وقد تشمل المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

اما الجمعة فيكون الطقس باردا جدا وغائما وماطرا بإذن الله كما ويستمر تساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر فوق سطح البحر بما فيها المناطق الجنوبية من المملكة وتكون غزيرة خاصة في ساعات المساء والليل، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وبلغت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 12و4 درجات مئوية وفي العقبة 19و10 والاغوار 16و10 والمناطق الشمالية 11و4 والجنوبية 10 وصفر والشرقية 11 ودرجة مئوية واحدة مئوية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية ومن خطر الانزلاق على الطرقات ومن خطر تدني مدى الرؤية في مناطق البادية نتيجة الغبار.