تستهدف مبدئيا المصريين في الاردن
اورنج الاردن تطلق خدمة المحفظة النقدية

2013 03 07
2013 03 07

اطلقت مجموعة الاتصالات الاردنية ” اورانج الاردن ” خدمة التحويل الدولي التابعة لخدمة “المحفظة النقدية” التي تعتبر إضافة نوعية لخدمات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف في المملكة وتتفرد بها اورنج على المستوى المحلي.

  واطلقت اورنج الاردن الخدمة الجديدة بالتعاون مع السمهوري للصرافة على هامش أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في البحر الميت لتمكين مشتركي الخدمة من تحويل مبالغ مالية من أي موقع في المملكة بسهولة وراحة تامة وذلك وفقاً لأعلى درجات الأمان حيث ستقتصر خدمة التحويل الدولي في هذه المرحلة الأولى على المعاملات بين الأردن ومصر على أن يتم إدراج مزيد من الدول في الخدمة خلال مراحل لاحقة.

  وتستهدف الخدمة المبتكرة من اورنج الأردن تقديم خدمات متخصصة للجالية المصرية في المملكة وتحديداً للعمالة الوافدة التي تسعى إلى تحويل مبالغ إلى عائلاتها التي غالباً ما تقطن في أماكن في الريف المصري قد لا تتوفر فيها مزايا الخدمات المصرفية أو لا تمتلك حسابات مصرفية.

  ولإجراء عملية التحويل المالي عبر خدمة “المحفظة النقدية ” فإن كل ما يتوجب على المستخدم هو التسجيل في الخدمة لمرة واحدة ومن ثم تحديد المبلغ المالي المراد تحويله وتحديد الشخص المراد تحويل المبلغ له عبر الهاتف الخلوي ليتم فور استكمال هذه الخطوات البسيطة تحويل المبلغ من خلال السمهوري للصرافة في الوقت عينه للشخص المعني في المكان المعني.

  وجاء الإعلان عن هذه الخدمة خلال مؤتمر صحفي عقدته اورنج الأردن بحضور رئيسها التنفيذي جان فرانسوا توما ومدير تسويق الخدمة سامي تفاحة .

  واكد توما على التزام شركته بتقديم خدمات مبتكرة ومتخصصة تناسب متطلبات مختلف فئات المجتمع بالاعتماد على أحدث التقنيات لديها من أجل تسهيل حياة مشتركيها بتفاصيلها اليومية، وتغييرها نحو الأفضل لتصبح أكثر سهولة وعملية.

  واضاف ان تصميم وإطلاق الخدمة جاء لإتاحة الفرصة أمام مشتركينا لإرسال الحوالات المالية من خلال هواتفهم الخلوية في أي وقت وأينما تواجدوا وفي إطار جهودنا التي تترجم إيماننا بضرورة توظيف التقنيات المتقدمة لخدمة المجتمعات والتي ستعزز مشاركتنا في تطوير الحياة. ونحن نرى أن تنفيذ المعاملات المالية وإرسال الحوالات النقدية عبر الهواتف الخلوية الذكية على وجه التحديد سيكون عنوان المرحلة المقبلة من حيث التطورات الرقمية التي يشهدها عالمنا”.

  واشار الى أن الخدمة الجديدة ستشهد نجاحاً كبيراً بالاستناد على قصص النجاح التي حققتها اورنج في الأسواق العالمية في مجال الحوالات المالية منوهاً بأن إطلاق الخدمة جاء استجابةً لحاجات السوق المحلية في ضوء دراسة معمقة لها ولافتاً إلى أن نجاح تقديم الخدمة يعود إلى ثمرة تعاون بين كوادر اورنج العالمية المتخصصة في هذا المجال من جهة وبين اورنج الاردن مع السمهوري للصرافة من جهة أخرى.

  من جانبه قال تفاحة لقد استهدفنا بهذه الخدمة مشتركينا من الجالية المصرية في الأردن وتحديداً ممن لا يملكون حسابات مصرفية أو ممن يتعذر عليهم مغادرة عملهم أو الوصول إلى مكاتب صرافة قريبة عليهم لإرسال حوالات مالية لعائلاتهم في بلدهم الأم مصر وذلك خدمة منا لهذه الفئة من مشتركينا والتي باتت تشكل قاعدة آخذة بالتنامي نوليها أهمية كبيرة ونسعى دائماً لتلبية احتياجاتها على اختلافها وتنوعها.”