تسجيل 6 طعون انتخابية جديدة لدى استئناف عمان وآخر لدى اربد

2016 10 11
2016 10 11

S2_-----------------------صراحة نيوز – قدمت في محكمة استئناف عمان، اليوم الثلاثاء، ستة طعون قضائية بنتائج الانتخابات النيابية في كل من الدوائر الانتخابية الرابعة بعمان، والثانية بالزرقاء، وبدو الوسط، والبقاء، ومادبا.

وقال رئيس محكمة استئناف عمان القاضي قاسم المومني: ان المحكمة استقبلت اليوم من مواطنين ستة طعون بنتائج الانتخابات النيابية في خمس دوائر انتخابية، في عمان والزرقاء والبلقاء ومادبا وبدو الوسط، مشيرا إلى أن العدد الكلي للطعون المقدمة للمحكمة قد وصل إلى 18 طعنا قضائيا.

وأضاف أن المحكمة عقدت عدة جلسات اليوم للنظر بالطعون الانتخابية التي قدمت مؤخرا للمحكمة، وسيتم استكمال الاجراءات فيها خلال الأيام القادمة ليتسنى النظر في كافة البينات المتعلقة بتلك الطعون.

كما تم لدى محكمة استئناف اربد تسجيل حالة طعن جدية في نتائج انتخابات مجلس النواب الثامن عشر تقدم بها المرشح غير الفائز خالد الشلول بدائرة اربد الاولى ليصبح مجموع الطعون التي تم تسجيلها في اربد ستة طعون

وتضمنت لائحة الطعن إعاقة وصول الناخبين لمركز اقتراع دوقرا نتيجة بطء لجنة الاقتراع حسب رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابو طالب. إلى ذلك نظرت هيئة المحكمة المحكمة بصحة نيابة الفائزة في دائرة عجلون وقررت تأجيل النظر بالدعوى حتى يوم الخميس المقبل .