تسليم “الحرة الاردنية السورية” لإدارة مدنية

2015 04 12
2015 04 13

ee30da7a7e91e03d7665ac12d9fcae0fالمفرق – صراحة نيوز – عادت المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة إلى عملها كالمعتاد اليوم الاحد، من خلال خروج البضائع الى الاسواق المحلية والخارجية في اعقاب انسحاب الجماعات المسلحة السورية من المنطقة أمس وتسليمها إلى إدارة مدنية.

وقال مدير عام المنطقة الحرة خالد الرحاحلة إن العديد من المستثمرين واصلوا إخراج بضائعهم من المنطقة وفق اجراءات جديدة تم وضعها بهذا الخصوص لغايات تسهيل عملهم وإخراج البضائع من المنطقة الحرة الى الاسواق المحلية والخارجية.

وأشار الرحاحلة الى ان عدد الشاحنات الاردنية التي خرجت من المنطقة بلغت 245 شاحنة منذ بداية الازمة، وكانت محملة بنحو 5140 طنا من الخشب والحديد، لافتا الى انه تم اصدار بيانات جمركية فيها حسب الاصول، وأن عملية خروج البضائع في الوقت الحالي تسير بشكل طبيعي دون أي عوائق او تأخير.

وقالت عدة مصادر موثوقة أمس أن جبهة النصرة انسحبت من المنطقة المشتركة بين الحدود السورية الأردنية، بعد أيام من انسحابها من البوابة الحدودية لمعبر نصيب الحدودي.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت في الأول من أبريل بين قوات المعارضة وجيش النظام السوري قرب نصيب بعدما طوقت قوات المعارضة المسلحة منطقة المعبر، وعمد الأردن إلى إغلاق المعبر بشكل مؤقت نظراً لتدهور الوضع الأمني.