تسهيلات قرض بقيمة 750 مليون دولار أمريكي للمؤسسة العربية المصرفية

2014 08 14
2014 08 14

ABC Term Loan Facility 01صراحة نيوز المنامة – البحرين – يسر المؤسسة العربية المصرفية (ش.م. ب) أن تعلن عن نجاح إقفال تسهيلات قرض مجمع  للمؤسسة بمبلغ 750 مليون دولار أمريكي (التسهيلات). المرتبون الرئيسيون المفوضون ومتعهدو الإصدار لهذه التسهيلات هم: بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود وبنك أبو ظبي الوطني وناتكسيس ومؤسسة سوميتومو متسوي المصرفية. وقام بنك أبوظبي الوطني بدور وكيل التسهيلات بينما قام بنك اتش اس بي سي بدور بنك التنسيق.

سوف تستخدم التسهيلات التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات لأغراض التمويل العام وهي تحمل هامش فائدة سنوي بمعدل 120 نقطة أساس فوق معدل الليبور.

وكان قد تم إطلاق التسهيلات بمبلغ أولي قدره 500 مليون دولار أمريكي بيد أنها أقفلت بزيادة كبيرة حيث فاق حجم الاكتتاب 800 مليون دولار أمريكي من 17 مصرفاً عالمياً وإقليمياً رائداً.

وبهذه المناسبة أقيمت مراسم للتوقيع على اتفاقية التسهيلات بنادي كابيتال كلوب في دبي يوم الخميس الموافق 14 أغسطس حضرها السيد راي فيرجسون نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون المصرفية وعدد من المسئولين بالإدارة التنفيذية للمؤسسة. وفي تعليق أدلى به أثناء مراسم التوقيع قال السيد فيرجيسون: “نحن مسرورون لنجاح إقفال هذه التسهيلات المجمعة كما أننا نشعر بالفخر والامتنان إزاء الدعم القوي الذي تلقيناه من 17 من المؤسسات الرائدة في السوق المصرفية. فالبنوك الموجودة هنا اليوم تمثل مؤسسات مالية من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط. ”

وفي كلمة القاها نيابة عن المرتبين الرئيسيين المفوضين قال السيد جوناثان روبنسون، مدير العمليات المصرفية بالمنطقة لبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود: “ان هذا التمويل المشترك الذي يتم ترتيبه للمؤسسة العربية المصرفية لأول مرة منذ عام 2007 قد شارك فيه 17 مصرفاً رائداً. ويعتبر النجاح الكبير للاكتتاب في  هذا التمويل شهادة على العلاقات الوطيدة التي تتمتع بها المؤسسة مع هذه البنوك الرائدة ومكانتها في السوق المصرفي.”