تشجيع الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة ضمان

2013 12 12
2013 12 12

75صراحة نيوز – وقعت مؤسسة تشجيع الاستثمار الاردنية مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان” التي تتخذ من الكويت مقرا لها مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في عدد من المجالات منها تنمية البحوث المتعلقة بتحديد فرص الاستثمارات وأوضاعها والخريطة الاستثمارية التي تقوم بها مؤسسة تشجيع الاستثمار.

ووقع المذكرة على هامش الملتقى العربي للاستثمار الذي يختتم اعماله في الكويت اليوم الخميس كل من المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الدكتور عوني الرشود والمدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار فهد الابراهيم.

وبحسب بيان صحافي لمؤسسة “ضمان” تشمل الاتفاقية إقامة اتصالات مباشرة ومنتظمة بين الجانبين لتبادل المعلومات والإحصائيات الاقتصادية والاستثمارية وتبادل المعلومات المتوفرة حول الشركات الاستثمارية العربية والأجنبية.

وتتضمن الاتفاقية بنود تشجع تبادل الزيارات الميدانية المشتركة للشركات الاستثمارية العربية والأجنبية وكذلك للجهات الاخرى ذات العلاقة بالاستثمار بهدف التعريف بأنشطة الطرفين وذلك لتعزيزاستفادة الشركات الاستثمارية العربية والأجنبية من خدمات الطرفين.

وسبق لمؤسسة “ضمان” ان وقعت اتفاقيات مماثلة مع العديد من هيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في الدول العربية عبر توفير ضمان التغطية التأمينية للاستثمارات العربية والأجنبية المنفذة في الدول العربية ضد المخاطر غير التجارية مثل التأميم والمصادرة ونزع الملكية والحروب وأعمال الشغب ذات الطابع العام.