تشغيل تقنية الاتصال المرئي بالجامعة الألمانية الأردنية

2014 08 25
2014 08 25

13  مادبا – صراحة نيوز –  بدأت الجامعة الألمانية الأردنية في استخدام تقنية الاتصال المرئي (الفيديو كونفرنس) لتحقيق التواصل بين الموقع الدائم للجامعة بالمشقر وكلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في دارة عثمان بدير بجبل عمان والمؤسسات الألمانية التعليمة والصناعية الشريكة.

وبين مدير مركز الحاسب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور فراس الحوري وفق بيان صدر عن الجامعة اليوم الاثنين ان التقنية تتيح عقد المحاضرات والندوات والاجتماعات ونقلها بالصوت والصورة المباشرة الى أي مكان في العالم تتوفر فيه هذه الخدمة.

وأضاف بأن الخدمة تتم عن طريق الشبكة الداخلية للجامعة أو ما يعرف بالتعليم الإلكتروني والتي تتمتع بسرعة وجودة عاليتين في نقل الحدث ما يوفر في الوقت والجهد والتكلفة مشيرا ان التشغيل الفعلي للخدمة اثبتت جودتها حيث تم نقل محاضرات العلوم العسكرية بين الجامعة ودارة عثمان بدير إضافة الى عقد اجتماعات متنوعة ما بين الجامعة وعدد من الجامعات الألمانية.

واوضح الحوري انه تم خلال المرحلة الأولى من التشغيل تجهيز خمسة اماكن شملت مدرجات الجامعة وقاعات الاجتماعات الرئيسية وكلية العمارة منوها ان طموحات الجامعة المستقبلية تتمثل في زيادة التوجه نحو هذه الخدمة وتوفر خدمات التسجيل والأرشفة للمحاضرات والاجتماعات بتقنيات الكترونية عالية تمكن المستخدم من مراجعها عند الحاجة.