تشكيلات اكاديمية في جامعة البلقاء التطبيقية

2013 10 21
2013 10 21

113صراحة نيوز – وافق مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد في كلية عجلون الجامعية برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت على التجديد للدكتور زيد عضيبات عميدا لكلية العلوم في الجامعة.

كما وافق في الجلسة التي حضرها اعضاء المجلس ورئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفه على تعيين الدكتور محمود عواد نائبا لعميد كلية الهندسة التكنولوجية للشؤون الادارية والمالية والدكتور سليمان ابو عين نائبا للشؤون الاكاديمية والدكتور حسين صبيح نائبا لشؤون التعليم التقني، وتعيين الدكتور معن الرشدان نائبا لعميد كلية الحصن للشؤون الاكاديمية .

كما وافق على تعيين الدكتور جاسر الرفاعي نائبا لعميد كلية اربد الجامعية والدكتور حامد الدعوم نائبا لعميد كلية عجلون الجامعية والدكتور محمد الرقاد نائبا لعميد كلية عمان الجامعية للشؤون الاكاديمية والدكتور محمد المعايطة نائبا لشؤون الدراسات العليا والدكتور نضال الشمالي نائبا لعميد كلية الاميرة عالية للشؤون الاكاديمية والدكتور ناجي السعايدة نائبا لشؤون الدراسات العليا، والدكتور رائد الفقير نائبا لعميد كلية الزرقاء للشؤون الادارية والمالية، والدكتور ايهاب الغبيش نائبا لعميد كلية السلط للعلوم الانسانية .

مثلما وافق على تعيين الدكتور عمر لافي نائبا لعميد كلية العلوم ، والدكتور حسن السرحان نائبا لعميد كلية الامير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عبد السلام عربيات نائبا لشؤون الدراسات العليا، والدكتور احمد الشدايده نائبا لعميد كلية الزراعة التكنولوجية، والدكتور محمد الزيادات نائبا لعميد كلية الاعمال لشؤون الدراسات العليا والدكتور بندر ابو تايه نائبا للشؤون الاكاديمية، والدكتور عمر الدباس نائبا لعميد كلية الهندسة ،والدكتور عمر حياصات نائبا لعميد كلية الدراسات العليا لشؤون الدراسات والدكتور ناصر المناصير نائبا لعميد البحث العلمي، والدكتور عزيز الرحامنة نائبا لعميد شؤون الطلبة والدكتور ابراهيم الرفوع نائبا لعميد كلية معان الجامعية.

كما اطلع المجلس على اعداد الطلبة المقبولين على الفصل الاول من العام الجامعي 2013/2014 في كافة البرامج ( الشهادة الجامعية المتوسطة ، البكالوريوس، والماجستير ) و الكليات التابعة للجامعة وفي كافة التخصصات.

كما اطلع المجلس على ملخص لإنجازات المشاريع البحثية لعمادة البحث العلمي المدعومة من جهات وطنية والمدعومة دوليا في الاعوام (2011،2012،2013).

واطلع المجلس على واقع كلية عجلون الجامعية والتخصصات الني تدرسها في عرض قدمه عميد الكلية الدكتور علي القضاة مقدما الشكر لمجلس الامناء ورئيس الجامعة لدعمه المتواصل والجهود المخلصة التي يبذلها في تطوير جامعة البلقاء وكلياتها وخاصة كلية عجلون الجامعية من خلال فتح التخصصات الجديدة والمطلوبة من ابناء المجتمع المحلي وسوق العمل، حيث اصبحت الكلية تدرس احد عشر تخصصا كان اخرها تخصص الادارة السياحية والفندقية .

كما قدم الدكتور القضاة الشكر للمجلس ورئيس الجامعة بالنيابة عن اهل عجلون بقرارهم السابق بالسماح للطلبة الذكور التسجيل في الكلية الأمر الذي ساهم في تخفيف الاعباء الاقتصادية عن الاهالي ، والتعب والمشقة النفسية التي كان يتحملها الطلبة في الانتقال الى الجامعات في المحافظات الاخرى.