تصريح للسفير المصري في عمان

2014 01 21
2014 01 21

330عمان – صراحة نيوز

نفى السفير المصرى بالأردن خالد ثروت ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن قيام الجانب المصرى بتمرير رسائل للأردن لوقف ضخ الغاز بشكل نهائى، وإلغاء الاتفاقية الموقعة بين البلدين، وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التى يشهدها قطاع الطاقة فى مصر، مشيراً إلى أن هذه الأخبار مغلوطة وعارية تماماً من الصحة، ومن يروج لها يسعى للوقيعة بين البلدين.

وأعاد السفير التأكيد على خصوصية العلاقات بين مصر والأردن، وإستراتيجيتها القائمة على المصالح المشتركة، وأن مصر ممتنة لوقوف الأردن بجانبها عقب ثورة 30 يونيو، وبالتالى فهى لا يمكن أن تتخلى عن الأردن فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد الأردنى.

وعليه أكد السفير أن مصر ملتزمة بالاتفاقية الموقعة بين البلدين، وأشار إلى انه رغم قطع الغاز المصرى عن عدد من الدول، إلا أنه تم استمرار توريده إلى الأردن للأسباب سالفة الذكر.

وأضاف السفير أن مصر لم تقطع الغاز عن الأردن بإرادتها، وإنما بسبب التفجيرات المستمر ة للأنبوب، أو بسبب مشاكل فنية اعترت محطات الغاز فى مصر ولم تزد عن يوم أو يومين، وعقب إصلاح الأنبوب يتم ضخ الغاز للأردن مباشرة، بالرغم من المصاعب الشديدة التى يعانى منها قطاع الطاقة فى مصر.