تطبيقات حصرية من مايكروسوفت ديفايسيز لشهر رمضان

2014 07 20
2014 07 20

154صراحة نيوز – طرحت شركة مايكروسوفت ديفايسيز مجموعة حصرية من التطبيقات الخاصة بشهر رمضان المبارك لمستخدمي هواتف لوميا وأجهزة نوكيا تتضمن استقبال شهر رمضان المبارك بالحفاوة التي يستحقها ونظرا لزيادة الطلب على المحتوى الخاص في هذا الشهر .

وقال مدير عام شركة مايكروسوفت ديفايسيز- المشرق علاء رميض في بيان صحافي اليوم السبت إن رمضان هو شهر العبادة والتقرب من الله، وبمناسبة هذا الشهر الكريم طرحت مايكروسوفت ديفايسيز عدداً من التطبيقات الحصرية الخاصة برمضان لهواتف ويندوز ومجموعة أجهزة نوكيا بحيث يستطيع المستخدمون لهذه التطبيقات قراءة القرآن والاستماع إلى تلاوات من أشهر القارئين في العالم وقراءة الأحاديث والأدعية الخاصة والأذكار وتبادلها مع الآخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي لنشر بركات هذا الشهر بين أصدقائهم وأقاربهم”.

واضاف ان التطبيقات الأخرى مثل “مصحف المدينة” و”قرآن لايت” وغيرها، فإنها تمكّن القارئ من تبادل الآيات القرآنية عبر شبكات التواصل الاجتماعي كما يستطيع المسلم من خلال تطبيقات “رمضان كريم” و”أوقات رمضان” وغيرها من معرفة أوقات السحور والإفطار مع ترديد أدعية رمضان الخاصة.

وتضم مجموعة التطبيقات الخاصة برمضان تطبيق “الآذان+” وتطبيق “الصلاة الفائتة” التي تمكّن المستخدمين من معرفة أوقات الصلاة استنادا إلى موقعهم ومعرفة الصلوات التي فاتتهم. كما توفر هذه التطبيقات إرشادات إلى أقرب مسجد للمستخدم بحسب موقعه. أما تطبيقات مثل “الحديث القدسي” و “الحديث اليومي” وغيرها فتقدم للمستخدم يومياً حديثاً صحيحاً يستطيع أن يتبادله مع الآخرين عبر البريد الالكتروني وموقعي فيسبوك وتويتر والرسائل النصية SMS. كما توفر مايكروسوفت تطبيق “مناسك” و “دليل الحج والعمرة” الذي يوفر المعلومات عن مختلف مناسك وشعائر الحج والعمرة.

واشار الى انه بإمكان مستخدمي هواتف لوميا ومجموعة أجهزة نوكيا تحميل جميع هذه التطبيقات الرائعة خلال شهر رمضان والاستعانة بها على الصيام والتعبد خلال هذا الشهر.