تطبيق S-Drive سامسونج الكترونيكس “أرسل وتواصل بأمان”

2015 10 17
2015 10 17

S-Drive Campaignصراحة نيوز – أطلقت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بالتعاون مع مديرية الأمن العام/إدارة السير المركزية، تطبيق S-Drive، والذي قامت بتطويره حرصاً من الشركة على سلامة أرواح المواطنين، لتضمن تركيز السائق على الطريق وعدم تشتته باستعمال الهاتف. إذ تشير الدراسات إلى أن نسبة كبيرة من الحوادث المرورية سببها بالأساس استخدام السائق للهاتف أثناء القيادة.

إذ يعمل التطبيق المطور من سامسونج S-Drive Samsung على توفير المنبهات والإشعارات الصوتية دون الحاجة لحمل الهاتف والنظر إليه، سواء أكان ذلك للرد على الرسائل، للبقاء متصلاً أو حتى عند استعمال جهاز الملاحة الذي يتطلب النظر إلى الهاتف لمعرفة الشوارع والإتجاهات؛ لتضمن سامسونج بذلك تركيز السائق وتحكمه بهاتفه عن طريق الأوامر الصوتية دون الحاجة لحمله باليد، وبالمحصلة التقليل من الحوادث الخطرة.

من جهته قال مدير قسم المبيعات والعلامة التجارية في سامسونج الكترونيكس المشرق العربي فادي أبو شمط ً:” يكمن دور التكنولوجيا في إبراز التكامل بين التقنيات ودمجها في حياة الأفراد، وهذا ما نسعى في سامسونج الكترونيكس لتوفيره لمستخدمي هواتف سامسونج الذكية وضمان بقائهم بأمان أثناء القيادة من خلال تطبيق S-Drive Samsungوالذي سيتمكنون من خلاله باحتساب المسافة المقطوعة بأمن”.

وأضاف “وهذا ما يمكن أن يلخصه دور التقنيات الذكية في حياتنا اليومية، وهو تكنولوجيا تخدم حياة المستخدم وتقدم الحلول الذكية له” .

فكل ما على السائق فعله هو تشغيل تطبيق S-Drive Samsungعند ركوب السيارة، لينتقل الهاتف إلى وضع القيادة وبدأ التحكم بالهاتف كقراءة الرسائل النصية عن طريق الخاصية الصوتية. كما سيستلم السائق في النهاية رسائل نصية بعدد الكيلومترات التي قطعها وسائر إحصاءات رحلته، ليصبح الهاتف وسيلة للقيادة الآمنة عوضاً عن وسيلة لتشتيت التركيز.

من جهته ثمن مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة المبادرة التي تنفذها شركة سامسونج والتي تعكس حرصها على المساهمة بجهود تعزيز السلامة المرورية وتؤكد انها مسؤولية مشتركة لجميع أطياف الوطن معرباً عن تقديره لمثل هذه المساهمات من قبل مؤسسات القطاع المدني والتي من شأنها الاسهام بشكل مباشر بالتخفيف والحد من الحوادث المرورية وأثارها على الوطن والمواطن، مؤكداً أن ادارة السير تسعى لبناء شراكاتها في مجال التوعية مع كافة القطاعات وترحب على الدوام بالمبادرات من قبل المهتمين في المجال المروري والتي من شانها النهوض بمستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق وايجاد حلول ذكية وسهلة التطبيق لتجاوز الممارسات السلبية اثناء القيادة.

هذا وتقيم سامسونج الكترونيكس المشرق العربي جناحاً مخصصاً للتعريف بتطبيق Samsung S-Drive وخصائصه في كل من سيتي مول، تاج مول والجامعة الأردنية، وعددا من السيارات المتجولة في الطرقات للتنبيه على أهمية القيادة بأمان وعدم استخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة.