تطورات اغلاق مسلخ دواجن الوطنية

2015 06 08
2015 06 08

imagesصراحة نيوز – أوقفت الأجهزة الأمنية في محافظة الكرك اليوم الاثنين،5 من أعضاء لجنة العاملين المضربين في شركة الوطنية للدواجن، في حين قامت قوات الدرك بهدم خيمة الاعتصام للعاملين أمام مدخل الشركة في بلدة القطرانه ومنعت تواجد العاملين فيها .

وأكد سميح الحجايا أحد العمال المضربين أن قوات الدرك فضت الاعتصام وهدمت خيمة الاعتصام ومنعت تواجد العاملين أمام مبنى الشركة .

وبين أن خمسة من أعضاء لجنة الاضراب تم توقيفهم أثناء دخولهم للقاء الأجهزة الرسمية في مبنى المحافظة.

كانت إدارة الشركة الوطنية للدواجن والتي تعمل في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك قررت الاستغناء عن كافة العاملين في مسلخ الشركة وإغلاقه إلى أجل غير مسمى بسبب الاضرابات العمالية فيه وفقا لمصدر بالشركة.

وبحسب أحد العاملين في الشركة فإن وقف صرف الرواتب وإغلاق المصنع يعني وضع زهاء 450 أسرة من مختلف مناطق محافظة الكرك وسط ظروف مالية واقتصادية صعبة.

وكانت إدارة الشركة فصلت الأسبوع الماضي 20 عاملا وموظفا على خلفية إضرابهم عن العمل للمطالبة بحقوق عمالية.

في حين توقف العمل بمصنع الشركة بسبب الاضراب وقيام ادارة الشركة باستقدام متعهد لنقل الدواجن إلى ثلاثة من مسالخ الدواجن في العاصمة عمان لتتمكن من استمرار الانتاج والعمل لتغطية التزاماتها في السوق المحلية.

وقال الناطق باسم العمال في الشركة عمر الفرايه إن إدارة الشركة قررت وقف العمل بالمسلخ وعدم التفاوض مع العاملين بخصوص مطالبهم الحقوقية.