تطوير المشاريع الاقتصادية تتسلم 470 طلبا لبرنامج دعم قطاع الخدمات

2013 07 15
2013 07 15

184تسلمت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية 470 طلبا من المرحلة الثانية من برنامج دعم قطاع الخدمات الاردني .

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة في بيان اليوم الاحد أن الطلبات شملت خمسة شرائح من برنامج دعم قطاع الخدمات حيث تعنى الشريحة الأولى تقديم الدعم في مجال دراسات التصدير بما فيها المشاركة في المعارض والبعثات التجارية، فيما تعنى الشريحة الثانية بدعم المؤسسات الخدمية الحديثة الإنشاء والحرفية من خارج محافظات عمان والزرقاء واربد .

وتعنى الشريحة الثالثة بدعم المؤسسات الخدمية القائمة من خارج محافظات عمان واربد والزرقاء فيما تعنى الشريحة الرابعة بدعم المؤسسات الخدمية القائمة من داخل عمان واربد والزرقاء كما تعمل الشريحة الخامسة على دعم المشاريع ذات الأثر الوطني كمشاريع البيئة والطاقة والتعليم المملوكة من قبل امرأة .

وتوزعت الطلبات التي تسلمتها المؤسسة على محافظات البلقاء بواقع 77 طلبا تلتها محافظة العاصمة 74 طلبا واربد 65 طلبا وعجلون 45 طلبا والكرك 43 طلبا ومأدبا 39 طلبا والطفيلة 33 طلبا ومعان 30 طلبا والعقبة 23 طلبا والمفرق 16 طلبا ، وجاءت محافظة جرش بالمرتبة الحادية عشرة بواقع 13 طلبا واخيرا محافظة الزرقاء 9 طلبات .

وأوضح القضاة أن برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات يهدف الى تقديم الدعم للشركات في مجال دراسات التصدير بما فيها المشاركة في المعارض والبعثات التجارية وتقديم الدعم للمؤسسات الخدمية حديثة الإنشاء ومساعدة المؤسسات القائمة من خارج محافظات العاصمة واربد والزرقاء لافتا الى أن البرنامج قدم خلال المرحلة الأولى دعما ل 175 مستفيدا بقيمة تجاوزت 5ر8 مليون يورو.

وأكد أهمية دور المؤسسة في تعزيز قدرات الشباب للمساهمة بمسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة خاصة في المحافظات لافتا الى ان فتح باب استلام الطلبات جاء استكمالا لنشاطات برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات الذي تنفذه المؤسسة والمموّل من الاتحاد الأوروبي .

كما يهدف البرنامج الى دعم المؤسسات الخدمية القائمة من محافظات العاصمة والزرقاء واربد،إضافة الى دعم المشاريع ذات الأثر الوطني كمشاريع البيئة والطاقة والتعليم التي تملكها المرأة.