تطوير المشاريع تتسلم طلبات جديدة لبرامج الدعم من مختلف المحافظات

2013 11 05
2013 11 05

3صراحة نيوز –  تسلمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية 394 طلباً لكل من برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات وبرنامج دعم قطاع الخدمات اللذين تنفذهما المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالمملكة.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة في بيان اليوم الثلاثاء، ان المؤسسة قامت بتوجيه كافة البرامج والمساعدات المتوفرة لديها لتعمل ضمن التوجه نحو الاستثمار بالمحافظات، من خلال صندوق تنمية المحافظات والذي جاء من ضمن سلسلة المبادرات الملكية السامية في مجال التنمية المحلية، وكذلك برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات، وبرنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات الأردني، وحاضنات الأعمال.

واضاف ان الطلبات التي تقدم للاستفادة من خدمات المؤسسة على مختلف البرامج التمويلية جاءت نتيجة للدور الذي تقوم به من خلال الأيام التعريفية التي تنفذها في جميع محافظات المملكة.

وبين القضاة ان الطلبات شملت كلا من الشريحة الرابعة والخامسة من برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات، والشريحة الخامسة من برنامج دعم قطاع الخدمات، لافتا الى ان الطلبات التي تقدمت للاستفادة من خلال الشريحة الرابعة من برنامج دعم الصناعة تهدف إلى ترويج وتطوير المشاريع الحرفية الصغيرة جداً، والشركات حديثة الإنشاء، خارج حدود أمانة عمان الكبرى وبلدية الزرقاء.

واوضح القضاة ان ذلك يهدف الى تحقيق اللامركزية في النشاط الاقتصادي وزيادة عدد الشركات حديثة الإنشاء، وتحسين معدلات نجاحها، وتعزيز استدامة المشاريع الحرفية، ودعم الأفكار الابتكارية، مشيرا الى ان عدد تلك الطلبات بلغ 280 طلبا وتشمل كلا من محافظات الشمال بواقع 118 طلبا، والوسط بواقع 86 طلبا، والجنوب بواقع 76 طلبا.