تعاون اكاديمي بين جامعة الشرق الأوسط وكليات الفارابي السعودية

2012 11 28
2012 11 28

استعرض رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأستاذ يعقوب ناصرالدين امام وفد سعودي أبرز التطورات التي شهدتها الجامعة في مجال الابحاث والدراسات العليا.

والتقى الأستاذ ناصرالدين، رئيس مجلس أمناء مجموعة كليات الفارابي في المملكة العربية السعودية الدكتور صالح الزغيبي ، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، جرى خلاله بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، في مجال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة.

وقال الاستاذ ناصرالدين أن الجامعة التي اتخذت المعرفة قوة شعارا لها تسعى الى تكوين مخرجات متطورة وعملية ومواكبة للحداثة بالاضافة الى سعيها الجاد بالوصول بالجامعة الى مواقع متقدمة في التصنيف العالمي.

كما استعرض الاستاذ الدكتور سليم مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.

وقال إن الجامعة زادت من أعداد الطلبة العرب ، وعززت من شبكة العلاقات التي ترتبط بها مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية

وقدم الدكتور الزغيبي شرحا مفصلا حول التخصصات التي تدرس في مجموعة كليات الفارابي المتخصصة في مجالات التمريض وطب الاسنان، مشيرا الى نهج مجموعة الكليات في ضرورة ربط العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية.

وعرض الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن مجموعة كليات الفارابي اشتمل نشأة الكلية وأعداد الهيئة التدريسية والطلبة. كما شاهد الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن جامعة الشرق الاوسط قام باعداده واخراجه وانتاجه طلبة كلية الاعلام في الجامعة.

وتجول الوفد الضيف في مختبرات كلية الهندسة،ومختبرات الحاسوب ،واستديو الاعلام،و دائرة الرعاية الصحية التي تقدم خدماتها الصحية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة،.

وأعرب الوفد الضيف عن إعجابه بالمستوى الاكاديمي الرفيع الذي وصلت إليه الجامعة والخطط الدراسية في الجامعة لاعداد جيل مؤهل وقادر يلبي حاجات السوقين المحلي والعربي.