تعاون بين الألمانية وطلال ابو غزالة

2014 09 10
2014 09 10

23صراحة نيوز – بحث رئيس الجامعة الألمانية الاردنية الدكتور نظير أبو عبيد في مقر الجامعة اليوم مع الرئيس التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزاله الدكتور طلال ابو غزالة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والتكنولوجية والمهنية والمسؤولية الاجتماعية.

وأشاد أبو غزاله خلال اللقاء الذي حضره عدد من المدراء التنفيذيين في المجموعة بالشراكة مع الجامعة من خلال كلية طلال أبو غزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال، مؤكدا أهمية اعداد برامج مشتركة ودورات تدريبية في المحاسبة الدولية والقانونية وبرامج التعليم الإلكتروني وتنفيذها بالتعاون مع عدد من الجامعات العالمية.

بدوره بين رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد أن الكلية تعتبر ثمرة لأول شراكة استراتيجية حقيقية بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم العالي في الأردن والوطن العربي للتجسير بين متطلبات الصناعة الوطنية ومخرجات التعليم العالي.

وأعرب عن أمله ان تسير المؤسسات الحكومية على خطى الجامعة في تعزيز تعاونها وشراكتها مع القطاع الخاص كشركاء في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والوطن . ودعا الى ضرورة البناء على قدرات الطرفين لاستحداث برامج دراسات عليا متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. وبحث الجانبان آفاق التعاون المستقبلية في مجال البرامج الدراسية والمهنية للمساهمة في تطوير منظومة التعليم وتأهيل الموارد البشرية لتغطية حاجات السوق في مختلف التخصصات.

واطلع أبو غزاله على مختبرات كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها وكلية العلوم التقنية التطبيقية وكلية العلوم الطبية التطبيقية .