تعبيد شوارع في مؤتة والمزار

2014 05 19
2014 05 19

48الكرك – صراحة نيوز- أحالت بلدية مؤتة والمزار الجنوبي خلال الشهر الحالي سبعة عطاءات لتنفيذ عددا من الجدران الاستنادية وتعبيد وتأهيل وتوسعة عدد من الشوارع في مناطق الطيبة والعراق وجعفر بن ابي طالب والمزار ومؤتة وسول، بكلفة مليون ونصف المليون دينار من موازنتها البالغة 3 مليون دينار.

وقال رئيس بلدية مؤتة والمزار محمد القطاونه خلال لقائه مندوبي وسائل الاعلام اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء اوعز لوزير الشؤون البلدية بتخصيص نصف مليون دينار من المنحة الخليجية لدعم مشروعات البلدية، واعطاء نصف مليون دينار اخر كقرض، وزيادة مخصصاتها من عوائد المحروقات للعام الحالي الى 800 الف دينار، لمساعدتها على استكمال تعبيد شوارع منطقتي مؤتة والمزار المتضررة من جراء تنفيذ مشروعي الصرف الصحي واستبدال شبكة المياه.

واضاف القطاونه انه تلقى وعدا من رئيس الوزراء عبدالله النسور خلال مقابلته في الاسبوع الماضي، بزيارة بلدية مؤتة والمزار للاطلاع على اوضاع بنيتها التحتية واحتياجات مناطقها ومواطنيها من الخدمات العامة.

وأشار إلى ان وزارة الاشغال العامة ساهمت الى حد كبير في تعبيد الشوارع النافذة في مناطق البلدية وتعبيد بعض الشوارع الداخلية، لافتا الى انه تم استملاك عدد من قطع الاراضي في مناطق العراق وجعفر بن ابي طالب، لغاية انشاء حدائق شعبية وملاعب رياضية، لخدمة ابناء المناطق، وانشاء ملعب خماسي في مدرسة المزار الاساسية للذكور.

وبين انه تم رصد 100 الف دينار دينار لانشاء شبكة لتصريف مياه الامطار في شوارع مؤتة والمزار، لافتا الى ان قدم اليات النظافة في البلدية واجراء الصيانة لها استهلك اكثر من 150 الف دينار خلال العام الجاري وان شركة البوتاس العرية التي قامت بدعم المجالس البلدية في محافظة الكرك خلال العام الحالي لم تقدم اي دعم مالي يذكر لبلدية مؤتة والمزار رغم مخطبتها المتعددة لها.