تعرفوا على فوائد الاعشاب الخضراء

2016 07 10
2016 07 10

1صراحة نيوز – وجدت دراسة علمية نشرت في المجلة العلمية ” مجلة منتجات الطبيعة “الطبية أن تناول الأعشاب الخضراء يساعد على خفض خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

وقالت الدراسة ان هذه الأعشاب تحتوي على مواد كيميائية تعمل على منع الأورام من التشكل والتكون وبالتالي تحمي الأشخاص الذين يتناولونها من الإصابة بالسرطان .

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن العلاقة بين الأعشاب وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان جاء نتيجة اجتماع الجزيئات الموجودة في هذه الأعشاب لتكوين مركب يحتوي خصائص مضادة للسرطان. وليس هذا فحسب، بل أكد الباحثون أن تناول البقدونس والشبت (الشمرة أو الشومار) يعود بفائدة متعددة الأوجه على صحة الإنسان، لما لها من قدرة على تخليص المرء من رائحة الفم الكريهة وعلى تعزيز المناعة وتحسين الرؤية، بالإضافة إلى مساهمتها في التقليل من تساقط الشعر.

وتعود قدرة هذه الأعشاب على محاربة السرطان إلى مادة تسمى glaziovianin A، وتمنع نمو الأورام عن طريق تعطيل عملية انقسام الخلايا أو انتشارها.

ويأمل الباحثون أن يساعدهم هذا المركب على تطوير دواء مستقبلي يسهم في مكافحة السرطان، حيث من المتوقع أن تتوفر هذه الأدوية في العيادات بأسعار منخفضة ومعقولة، نظرا لتواجد هذه الأعشاب بكثرة. إلا أن الأمر ما يزال يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود في هذا الموضوع، والقيام بتجارب مخبرية إضافية حوله لتأكيد صحة هذه الاستنتاجات، ما من شانه أن يشكل محطة هامة جدا في المسيرة الطبية.