تعزيزات احترازية للجيس على الحدود العراقية

2014 06 24
2014 06 24
83عمان – صراحة نيوز -قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان القوات المسلحة الاردنية ارسلت تعزيزات الى الحدود مع العراق واخذت كافة الاحيتاطات والاجراءات والامكانات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الحدود في ظل التطورات على الجانب الاخر من الحدود الاردنية العراقية .

ونقلت صحيفة الرأي عن الدكتور المومني تأكيده بأن القوات المسلحة قامت بتعزيز قواتها على الحدود مع العراق بوحدات مدرعة والية ووحدات مدفعية اضافة الى انفتاح وحدات صاروخية متوسطة وبعيدة المدى» موضحا ان هذا كله هو «اجراءات احترازية اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة لضمان أمن الوطن وسلامة المواطنين .

وجدد التاكيد على جاهزية الاردن التامة بقواته المسلحة واجهزته الامنية وكافة مؤسساته على حماية امنة وحدوده بما يضمن بكل قدرة وثقة تأمين سلامة الحدود ومنع اي محاولة اختراق لها.

واشار الى انه لم يتم اغلاق الحدود الاردنية العراقية لكن الحركة عليها بحدودها الدنيا حيث كان عدد القادمين حتى مساء امس 154 شخصاً بينما كان عدد المغادرين نحو 277 .

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم الأمن العام الرائد عامر السرطاوي « إن حدودنا مع العراق ما زالت مفتوحة ولا يوجد أي اغلاقات لها»، مؤكدا أنه بالرغم من اتخاذ اجراءات احترازية هناك، الا أن ذلك لا يعني أن الحدود مغلقة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين « إن الوزارة لم تبلغ بأي اغلاق للحدود الأردنية مع العراق ، بسبب الأحداث الجارية في الداخل العراقي».

وأضاف حدادين ل»الرأي» أمس « إن المملكة لا تزال تصدر بعض المنتوجات الزراعية الى العراق «، مشيرا الى أنه تم تصدير ما بين (300 – 400) طن من الدراق قبل يومين الى العراق عبر حدود الكرامة، موضحا أن فترة بدء عملية تصدير الدراق تبدأ في الخامس عشر من شهر أيار من كل عام.

صحيفة الرأي الاردنية

84 85 86