تعليق اضراب المهندسين في البلديات

2013 03 10
2014 12 14

علقت نقابة المهندسين التوقف المفتوح عن العمل للمهندسين العاملين في بلديات المملكة والذي كان مقررا غدا الاثنين الى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وبرر نقيب المهندسين عبدالله عبيدات في تصريح صحافي اليوم الاحد قرار النقابة باتاحة الفرصة امام الحكومة التي يجري العمل على تشكيلها لاعادة النظر في مطالب المهندسين العاملين في البلديات وكذلك في وزارة الشؤون البلدية.

ودعا عبيدات الى تشكيل لجنة عليا لمتابعة مطالب المهندسين العاملين في بلديات المملكة،بحيث تشكل المرجعية لاي اجراء قد يتم اللجوء اليه مستقبلا بخصوص مطالب المهندسين.

واكد عبيدات دعم النقابة لمطالب المهندسين العاملين في البلديات ووزارة الشؤون البلدية، خاصة فيما يتعلق بالعلاوة الفنية والمكافآت والعمل الاضافي.

ويطالب مهندسو البلديات بمساواتهم بالمهندسين العاملين في القطاع العام و صرف زيادة الـــ10 بالمئة على العلاوة الفنية التي حصل عليها المهندسون في القطاع العام مطلع العام الحالي لترتفع من110 بالمئة و120 بالمئة الى120 بالمئة و130 بالمئة.

وكان مهندسو البلديات نفذوا الاسبوع الماضي اعتصاما امام رئاسة الوزراء للمطالبة بصرف العلاوات والمكافآت التي يستحقونها.

واشاروا خلال الاعتصام الى ان خفض العلاوة الفنية اثر بدرجة كبيرة على حسبة الراتب التقاعدي مطالبين بان لاتكون القرارات المالية والادارية المتعلقة بهم خاضعة لمزاج المسؤولين وان تصرف وفق اسس واضحة ودون تأخير او انتظار لقرار من مجلس الوزراء.

ولفتوا الى انهم لم يحصلوا حتى الان على زيادة الـــ10 بالمئة على العلاوة الفنية لعدم وجود قرار لمجلس الوزراء بصرفها لمهندسي البلديات، مشيرين الى ان نظام البلديات الجديد يشترط موافقة الرئاسة على القرارات المالية والادارية المتعلقة بهم.