تعليق الدراسة في ” القصر والطفيلة ” والتحذير من الطريق الصحراوي

2015 09 08
2015 09 08
imagesصراحة نيوز قررت مديرية تربية وتعليم منطقة لواء القصر تعليق دوام طلبة المدارس اليوم الثلاثاء بسبب الظروف الجوية السائدة.

وقال مدير التربية بالوكالة الدكتور طلال المجالي انه تم تعليق دوام الطلبة اليوم حرصا على سلامة وصحة التلاميذ بسبب الاتربة والغبار الكثيف الذى يؤثر على صحتهم وسلامتهم .

كما علقت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة الدوام المدرسي اليوم الثلاثاء جراء العاصفة الرملية التي تشهدها المملكة وتسببت بانعدام الرؤية الافقية في مختلف مناطق الطفيلة، فيما يشهد الطريق الصحراوي غبارا كثيفا حيث المسير بحذر وحيطة .

وبين مدير تربية وتعليم الطفيلة محمد الطراونة إن الاجراء جاء حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين أثناء انتقالهم إلى المدارس واستخدام المركبات حيث الأجواء السائدة من الغبار الكثيف وما يرافقه من ارتفاع على درجات الحرارة.

وأضاف أن حالة الطقس تضطر إلى غلق أبواب ونوافذ الغرف الصفية في المدارس ذات الأجنحة التدريسية المكشوفة لتجنب دخول الغبار في ظل عدم وجود مراوح فيها ما يجعلها أجواء غير ملائمة للدراسة.

وتشهد محافظة الطفيلة حاليا ، غبارا كثيفا في الطبقات الجوية ازداد تدريجيا منذ ساعات الصباح بالتزامن مع اجواء حارة نسبيا، مع تدنّي مدى الرؤية الأفقيّة.

وحذرت مديرية شرطة الطفيلة السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر اثناء المسير على الطريق الصحراوي الذي يشهد حاليا عواصف رملية وغبارا كثيفا ادى الى انعدام جزئي للرؤية الافقية . واكد مصدر امني في المديرية ان دوريات متحركة تم نشرها على التقاطعات الرئيسية للطرق النافذة للطفيلة لمساعدة السواقين والحد من حوادث السير في مثل هذه الاجواء .

t t