تعين أوائل الجامعات ” الاسبوع المقبل “

2016 01 03
2016 01 03

vgصراحة نيوز – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، ان الديوان سيقوم بتعيين 150 من اوائل خريجي الجامعات الاردنية خلال هذا الاسبوع في الجهاز الحكومي حال وصول كتاب قرار مجلس الوزراء الذي صدر الاسبوع الماضي بالموافقة على تعيينهم.

واشار الهميسات في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، الى ان الديوان حدد اسماء 150 من أصل 204 اجتازوا الامتحان التنافسي الذي عقد مؤخرا في التخصصات المطلوبة (الحقوق، الاعمال، تكنولوجيا المعلومات، الهندسة) حيث سيتم تعينهم في مختلف الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية وفقاً لاحتياجاتها الوظيفية التي قامت بتزويد الديوان بها استنادا للتعميم الذي اصدره الديوان بهذا الخصوص.

واضاف الهميسات انه تم اختيار الحاصلين على اعلى الدرجات في الامتحان التنافسي الذي تتضمن قياساً للقدرات والمهارات والتفكير الاستدلالي والقدرة على البحث العلمي والاتصال والتواصل والعمل الجماعي الى جانب المعرفة بالتخصص، اضافة الى استعدادات لغوية بمجال التمكن من اللغة والتعبير ومهارات استخدام الحاسوب ومراعاة جانب كل تخصص.

وبخصوص المرحلة القادمة لتعيين دفعة جديدة من اوائل خريجي الجامعات الاردنية، اشار الهميسات الى ان انه سيتم تحديد تفاصيلها المتعلقة بالعدد والتخصصات المطلوبة من قبل مجلس الوزراء في حينه. يذكر ان ديوان الخدمة المدنية قام برفع توصياته بخصوص الالية والاسس التي اعتمدتها اللجنة الوزارية المشكلة لهذه الغاية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (11447) بتاريخ 2015/9/6 المتضمن الموافقة على مبادرة وزارة تطوير القطاع العام بتعيين 150 من اوائل خريجي الجامعات الاردنية في الجهاز الحكومي، واستثنائهم من تعليمات الاختيار والتعيين في الوظائف الحكومية المعمول بها.

وكان ديوان الخدمة المدنية اعلن في كانون الاول الماضي عن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي لأوائل خريجي الجامعات على موقعه الالكتروني، استكمالاً لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بخصوص تعيين 150 خريجا من الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة من الحاصلين على الترتيب الاول في تخصصاتهم في الفوج الجامعي للأعوام (2013، 2014، 2015) في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.