تعين دفعة من حملة بكا طب اسماء

2014 08 12
2014 08 12
16صراحة نيوز – قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة بدأت بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية اجراءات تعيين حوالي 1500 كادر طبي وتمريضي وفني واداري في ملاكها.

واضاف في بيان صحفي اصدره المركز الاعلامي في الوزارة ان التعيينات تشمل 200 طبيب و284 ممرضا وممرضة ومهندسين ومحاسبين واداريين وغيرها من الوظائف على الفئات المختلفة.

واشار الى ان الدفعة الاولى من الاطباء تشمل تعيين 70 طبيبا وسيتم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية استكمال اجراءات تعيين 130 طبيبا خلال الايام المقبلة.

واكد الدكتور حياصات ان هذه التعيينات غير المسبوقة من حيث الاعداد والمهن والتوزيع على المحافظات تتيح للوزارة تعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بالكوادر المختلفة في مواجهة الطلب المتزايد على الخدمة الصحية وزيادة اعداد المراجعين بشكل كبير.

واشار الى ان التعيينات تأتي لتلبية احتياجات الوزارة من الكوادر المختلفة لا سيما انها تشهد توسعة في الخدمات الصحية وانشاء مستشفيات جديدة وخاصة مستشفى الزرقاء الجديد الذي يجرى تشغيله حاليا بشكل تجريبي ونقترب يوما عن يوم من موعد تشغيله الفعلي واستقبال للمرضى.

ويتسع مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد لــ 400 سرير حاليا قابلة للزيادة الى 500 سرير وسيزود بكادر قوامه 1200 طبيبا وممرضا وممرضة وكوادر طبية مساندة وادارية مختلفة.

وبين الدكتور حياصات ان تعيينات الاطباء تتيج للوزارة التوسع ببرنامج الاقامة في التخصصات الطبية المختلفة وخاصة التي تحتاجها بشكل ملح وتعاني من نقص فيها .

واشار في هذا السياق إلى ان الوزارة ستعقد امتحان الاقامة لاطبائها العامين يوم الجمعة الخامس عشر من الشهر الجاري وسيتقدم للامتحان 400 طبيب للالتحاق في تخصصات الباطني والجراحة والطب النفسي والنسائية والتوليد والاطفال والتخدير والانعاش .

وطلبت الوزارة من الاطباء التالية اسماؤهم مراجعة مديرية شؤون الموظفين في مبناها موزعين على مجموعتين يوم الاحد والاثنين السابع والثامن عشر من الشهر الحالي كل في اليوم المحدد له مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة لاستكمال اجراءات التعيين وهم : 14