تعين هوبكنز رئيسا للشؤون المالية في مجموعة المؤسسة العربية المصرفية

2014 05 15
2014 05 15

Brendon Hopkinsالمنامة–البحرين – صراحة نيوز –  أعلنت المؤسسة العربية المصرفية اليوم عن تعيين رئيس جديد للشؤون المالية للمجموعة هو السيد برندون هوبكنز الذي سوف ينضم الى المؤسسة في البحرين في الأول من شهر يونيو القادم.

وسوف يقدم السيد برندون تقاريره مباشرة الى الرئيس التنفيذي للمجموعة، الدكتور خالد كعوان، وسيتولى مسؤولية الاشراف على الشؤون المالية للمجموعة وتنفيذ استراتيجيتها ومتابعة الأنشطة المتعلقة بالضرائب، إضافة الى ضمان استعداد المؤسسة من الناحية المالية والاستراتيجية لتحقيق الأهداف الموضوعة لتطوير أعمالها.

ويأتي هذا التعيين بعد تقاعد روي غاردنر، رئيس الشؤون المالية الحالي، الذي خدم المؤسسة بإخلاص منذ التحاقه بها عام 2009. وتغتنم المؤسسة العربية المصرفية هذه المناسبة للتعبير عن شكرها للسيد غاردنر على مساهماته القيمة وتتمنى له تقاعداً سعيداً.

يحمل السيد هوبكنز شهادة في الرياضيات وماجستير ادارة أعمال، وهو مستشار معتمد في الضرائب وحاصل على تأهيل في المحاسبة القانونية. ويتمتع هوبكنز بخبرة ادارية طويلة تتجاوز 25 عاماً في المجال المالي، منها 18 عاماً من العمل في بنك ستاندرد تشارترد على المستوى الدولي والاقليمي والمحلي. وقد شغل مع بنك ستاندرد تشارترد مؤخراً منصب رئيس مجموعة الاستراتيجية للقطاع العالمي الغربي (يغطي الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين) والرئيس التنفيذي-أوروبا (المعتمد من هيئة الخدمات المالية في بريطانيا) حيث قاد أعمال البنك في المملكة المتحدة وبريطانيا. ويتمتع هوبكنز بخبرة واسعة في التخطيط المالي وادارة الميزانية العامة وقيادة المشاريع الاستراتيجية ومشاريع التغيير التنظيمي الرئيسية، بالإضافة الى إدارة وتطوير العمليات المصرفية الدولية.

وكرئيس للشؤون المالية لمجموعة المؤسسة العربية المصرفية، سوف يُسخِّر هوبكنز خبرته ومهاراته ضمن فريق الادارة العليا في المؤسسة الذي يعمل على تحقيق رؤية المؤسسة في أن تصبح البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي تعليق له على هذا التعيين، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤسسة العربية المصرفية، الدكتور خالد كعوان، “أنا مسرور لانضمام السيد هوبكنز الى فريق الادارة العليا في المؤسسة. فهو مدير مالي مخضرم ويتمتع بسجل حافل من الخبرة اكتسبها من مواقع قيادية ومسؤوليات رئيسية في المجالين المالي والتشغيلي. إن تعيينه يُشكل دعماً كبيراً لفريق الادارة وسوف يُسهم في تسريع تنفيذ خططنا ويؤكد تركيزنا على الادارة الاستشرافية لعملية التطوير الاستراتيجي والمالي للمؤسسة”.

من جانبه أعرب السيد هوبكنز عن سعادته بتعيينه رئيساً للشؤون المالية في المؤسسة العربية المصرفية. وقال “أن المؤسسة تمر بمرحلة مهمة وتسعى الى تنفيذ جدول أعمال طموح سوف يعزز من مكانتها الرائدة في المنطقة. وأنا أتطلع الى العمل مع الدكتور كعوان وفريق الادارة لتنفيذ استراتيجية المؤسسة والاستعداد للتغيرات في البيئة التشريعية والتنظيمية وزيادة تعزيز الوضع المالي للمؤسسة”.

تعتبر المؤسسة العربية المصرفية من البنوك الدولية الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة. وتقدم المؤسسة إلى عملائها محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المشتركة والأعمال المصرفية الإسلامية، إضافة إلى الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال البنوك التابعة لها في الجزائر وتونس ومصر والأردن.