تعيين رئيسة للإلتزام بالقوانين والتشريعات لمجموعة المؤسسة العربية المصرفية

2014 07 13
2014 07 13

Sael Al Waary صائل الوعريالمنامة – البحرين- صراحة نيوز – أعلنت مجموعة المؤسسة العربية المصرفية اليوم عن تعيين السيدة شارن كراجز رئيسةً لشؤون الإلتزام بالقوانين والتشريعات للمجموعة وذلك إبتداءاً من الأول من شهر أغسطس  القادم.

ويأتي هذا التعيين في سياق تركيز المؤسسة المتواصل على الإلتزام بالأطر التنظيمية من جهة، وجهودها المستمرة لتطوير وتعزيز أعمال الإلتزام بالقوانين والتشريعات على مستوى المجموعة ككل من جهة أخرى، حيث تنشط المؤسسة في 17 دولة حول العالم لكل منها تشريعاتها الخاصة.

ويذكر أن السيدة كراجز هي محامية قانونية ومحلل مالي معتمد ومحلل استثمارات بديلة معتمد، وقد حصلت على ماجستير في القانون من جامعة كامبردج في المملكة المتحدة. وتتمتع السيدة كراجز بخبرات قانونية واسعة في القطاع العام والخاص والمؤسسات غير الربحية. وقد عملت خلال السنوات الأربع الأخيرة في بنك ستاندرد تشارترد في سنغافورة كرئيسة لدائرة الإلتزام بالقوانين والتشريعات .

وقبل ذلك عملت السيدة كراجز لمدة ثماني سنوات في سلطة النقد بسنغافورة كمشرف على الخدمات المالية. وفي القطاع الخاص عملت في بنك جي بي مورجان تشيس كمسؤول إقليمي للإلتزام، وفي بنك دي بي إس كرئيس للشؤون القانونية والإلتزام. وكانت فد عينت قبل إلتحاقها ببنك ستاندرد تشارترد في هيئة الإستئناف القانوني في سنغافورة.

وفي تعليق له على هذا التعيين، أعرب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة العمليات والادارة التنفيذية لمجموعة المؤسسة العربية المصرفية، السيد صائل الوعري، عن سروره بإنضمام السيدة كراجز التي تتمتع بخبرات رفيعة المستوى إلى المؤسسة لرئاسة دائرة الإلتزام بالقوانين والتشريعات. وأضاف أن موضوع الإلتزام أصبح يمثل أولوية لدى المصارف بسبب اقتراب موعد تطبيق بنود إتفاقية بازل الثالثة والتغيرات القانونية الأخرى التي يشهدها القطاع المالي. وتبذل المؤسسة العربية المصرفية كافة الجهود لضمان الإلتزام بهذه المتطلبات الجديدة.

تعتبر المؤسسة العربية المصرفية من البنوك الدولية الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة. وتقدم المؤسسة إلى عملائها محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المشتركة والأعمال المصرفية الإسلامية، إضافة إلى الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال البنوك التابعة لها في الأردن ومصر وتونس والجزائر.