تفجير خط غاز بمنطقة أبو حصيني

2016 01 07
2016 01 07

smal1120111010519صراحة نيوز – فجر مجهولون مسلحون مساء اليوم الخميس، خط الغاز بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش . و قال مصدر أمنى، إن التحقيقات الأولية تشير إلى تنفيذ مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس تفجير خط الغاز بمدينة العريش، بواسطة عبوات ناسفة زرعت أسفل الأنبوب. وأشار المصدر في تصريحاتٍ له، إلى أنه لم تقع أي إصابات أو خسائر بين صفوف القوات أو في المعدات والآليات جراء عملية تفجير خط الغاز بالعريش، لافتًا إلى أن التفجير تم على مسار الخط بمنطقة خالية من العمران.

وأكد المصدر تلقى أجهزة الأمن بلاغًا بوقوع الانفجار في الخط بمنطقة أبو حصيني التابعة لقرية الميدان غرب العريش جنوب الطريق الدولي، وتم الدفع بقوات أمنية خاصة إلى منطقة التفجير، وجار تمشيط المنطقة بحثًا عن منفذي العملية، وانتشرت القوات بكل المناطق، وأغلقت محيط التفجير، وانتشرت على طول الطريق الدائري بالعريش.

من جانبه أشار مصدر مسؤول بشركة الغاز المسؤولة عن توفير الغاز بالعريش، إلى أنه على الفور تم إغلاق فتحات المحابس على جانبي موقع التفجير، وأن النيران حاليا تشتعل في الكمية المتبقية ولا يمكن السيطرة عليها وسيتواصل الاشتعال لمدة 6 ساعات قادمة.

وأضاف المصدر،ان التفجير تسبب في انقطاع الغاز عن أكثر من 11 ألف مشترك، ومحطتي تزويد السيارات بالغاز، والشركة البخارية للكهرباء، بالإضافة إلى قرى سياحية، فضلاً عن أحد الأفران وعدد من المصالح الخدمية.