تفويج الحجاج الاردنيين غدا السبت

2016 09 09
2016 09 09

تنزيل (6)صراحة نيوز – تبدأ بعثة الحج الأردنية مساء يوم غد السبت بتفويج الحجاج الأردنيين وحجاج عرب 48 الى صعيد عرفات.

واوضح رئيس بعثات الحج الأردنية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات انه تم تزويد مخيمات الحجاج الاردنيين بالمكيفات والسجاد والوحدات الصحية وغير ذلك من المستلزمات لضمان راحتهم التامة وليتمكنوا من أداء مناسك الحج بالصورة المناسبة.

واكد عربيات اهمية توفير الخدمات الادارية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام باعتبارها عملا خيرا مباركا لتمكينهم من تادية هذه الفريضة بكل يسر وسهولة.

وقال خلال لقائه اعضاء البعثة الادارية اليوم ان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق العاملين في البعثة لتقديم الخدمة لمحتاجيها من الحجاج لافتا الى منافع الحج وادارته ومؤكدا اهمية الاجر العظيم الذي يناله من يقوم يقدم الخدمة واهمية استحضار النية لنيل الاجر والثواب.

وتناول الوزير طهارة مكه المكرمة التي كرمها الله وجعل افئدة الناس تهوي اليها مشيرا الى قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام وزوجته هاجر وحب المكان الى قلب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

واضاف عربيات اننا نؤسس في وزارة الاوقاف لمشروع حضاري في العمل المستمر لخدمة الحجاج الاردنيين، كما اطلع البعثة الادارية على التحضيرات والتجهيزات المتوفرة في المخيم الاردني في عرفات بعد تفويجهم من اماكن اقامتهم عقب صلاة المغرب .

من جانبه، أشار مدير الحج في الوزارة ابراهيم المبيضين الى أن تصعيد الحجاج بدءا من يوم غد الثامن من ذي الحجه يهدف إلى تفادي الازدحام المروري وتهيئة الحجاج لتكريس وقتهم للعبادة، مضيفاً أن الوزارة استكملت أيضاً تجهيز جميع مخيمات الحجاج الأردنيين وحجاج عرب 1948.