تفويج اول قافلة حجيج اردنية

2016 08 29
2016 08 29

eeeeeeeeeeeeeeeeeصراحة نيوز – انطلقت، الإثنين، أو قافلة حجاج أردنية، إلى الديار المقدسة، من مدينة الحجاج بمنطقة الجيزة جنوبي الأردن.

ومندوبا عن الملك عبدالله الثاني، ودع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، قوافل الحج الأردنية التي انطلقت من مدينة حجاج الجيزة.

وقال عربيات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه تم تفويج الحجاج الاردنيين من مدينة حجاج الجيزة التي تم افتتاحها اليوم، يرافقهم عرب الـ48، وجرى الاطمئنان على جميع الاجراءات المتصلة بهم من المساكن وغيرها، مبينا انه تم استقبال عرب الـ48 في منطقة غور نمرين، التي تم تجهيزها بالمرافق العامة والاستراحات الخارجية والمتوضآت وغيرها من التجهيزات.

واضاف ان البعثات الطبية تحركت قبل يومين يرافقها بعثات ادارية، إذ تسير المواعيد وفق العقود ولا يوجد اي اعاقات او تاخير والوصول في الوقت المحدد.

وشكر عربيات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمملكة العربية السعودية الشقيقة على الخدمات التي تقدمها للضيوف والى سفارة المملكة العربية السعودية في الاردن التي قدمت خير تعاون في خدمة ضيوف الرحمن.

واعلن اطلاق خدمة التتبع الالكتروني للحجاج بالتعاون مع شركة صفا، والتي يتم من خلالها الاستعلام عن انطلاق وحركة جميع الحجاج من لواء الجيزة، وتبين مسار الانطلاق حتى المملكة العربية السعودية. وأكد مدير مكتب اوقاف الجيزة هلال الشموط اهتمام وزارة الاوقاف بالحجاج الاردنيين وتقديم جميع سبل الرعاية لهم، مشيدا بالوقف الاسلامي الذي يتجسد في مدينة واستراحة حجاج الجيزة التي تبرع بها احد المحسنين، والذي كان لوزارة الاوقاف دور بالغ في اعدادها وتجهيزها لتكون ساحة انطلاق لحجاج المملكة وحجاج عرب الـ48.

واشار عدد من المتحدثين الى المكانة التي يتمتع بها الحاج الاردني والتي تعتبر حصيلة الجهود الدائمة للقيادة الهاشمية في توفير الخدمات المثلى للحجاج الاردنيين والارتقاء بمستواها، مؤكدين الدور البارز والهام لوزارة الاوقاف في تنظيم هذا الامر، اضافة الى دور سفارة المملكة العربية السعودية وجهودها الكبيرة في استقبال الحجاج وتقديم سبل الراحة لهم.