تقدم لقوات البيشمرغة في مواجهة داعش وخسارة أحد قياداتها

2015 02 01
2015 02 01

12صراحة نيوز – رصد – تشن قوات الأمن العراقية، ومقاتلو البيشمرغة والأمن الكردية عملية عسكرية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش” جنوب شرق كركوك الجمعة، وفقا لما أعلن الجنرال سرهات قادر، من قوات البيشمرغة، والذي يترأس القاطاع العسكري في منطقة كركوك.

وكان مقاتلو “داعش” شنوا هجوما على المدينة الغنية بالنفط، وسيطروا على جزء من الأراضي في جنوب شرق المدينة، بما فيها حقل الخباز النفطي، وأحتجزوا 15 شخصا من العاملين في الحقل كرهائن.

وقال الجنرال قادر بأن عملية عسكرية مشتركة قامت باستعادة السيطرة على قرية العسل الواقعة بجوار الحقل النفطي.

ولكن دحر التنظيم كان له ثمن، حيث قتل قائد آخر من قوات البيشمرغة في المعركة السبت، خلال العملية العسكرية ضد داعش، وهو الجنرال حسين منصور، قائد قوات البيشمرغة في مدينة جلولاء بمحافظة ديالى، وفقا لما ذكر المسؤول الكردي سامان جباري، وجاء الإعلان عن مقتل منصور بعد يوم واحد من مصرع العميد شيركو فاتح، أكبر رتبة عسكرية في منطقة عمليات كركوك.

وشنت قوات التحالف الجمعة 17 غارة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في العراق، و 10 غارات ضد مواقعه في سوريا، وتركزت 10 من الغارات التي شنتنها في العراق على مواقع في محيط كركوك، حيث الهجوم الرئيسي الذي قام به التنظيم.

واستهدفت هذه الغارات عربات، ووحدات تكتيكية، وقاذفات صورايخ، ومبان يتحصن بها مقاتلو التنظيم.