تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2013 يحط في مجلس النواب

2014 11 11
2014 11 11

1عمان – صراحة نيوز – تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الثلاثاء تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثاني والستين للعام 2013 في موعده الدستوري من رئيس الديوان الدكتور مصطفى البراري.

واشار الطراونة خلال استقباله البراري بالنقلة النوعية التي حققها الديوان على صعيد آليات اعداد التقرير التي تسهل مهمه الرقابة والمتابعة ورفع مستوى اداء العاملين مقدرا المعلومات والإجراءات والملاحظات التي تساعد في تصويب وتلافي المخالفات.

وقدر الطراونة عاليا الدور الكبير الذي يقوم به ديوان المحاسبة باعتباره ذراعا رقابيا للمجلس على اعمال الحكومة في المحافظة على المال العام ومكافحة جميع اشكال الفساد المالي والإداري مؤكدا استمرار مجلس النواب بتقديم الدعم المتواصل للديوان لتمكينه من القيام بمهامه الرقابية المقدرة.

وقرر الطراونة تحميل التقرير كاملا على الموقع الالكتروني للمجلس لإتاحة الفرصة امام المواطنين كافة للاطلاع عليه وإبداء وجهات نظرهم حياله.

من جهته اعرب البراري عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس على دعمهم المستمر لديوان المحاسبة مبديا استعداده التام للتعاون مع المجلس وتزويده بأية تقارير تطلب من الديوان وفقا للتشريعات المعمول بها اصوليا.

يذكر ان ديوان المحاسبة يقدم سندا للدستور تقريرا سنويا الى مجلسي النواب والاعيان في بداية كل دورة عادية يتضمن المخالفات والتجاوزات ونتائج اعماله الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته اضافة الى تقديمه أية تقارير يطلبها مجلس النواب منه.