تقنية جديدة من إل جي إلكترونيكس للتواصل الفوري مع الأجهزة المنزلية الذكية

2014 01 15
2014 01 15
lg-homechat-1على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 إل جي إلكترونيكس تتيح لزبائنها استخدام تطبيق التراسل الفوري “لاين” للتواصل مع الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية الذكية باستخدام لغة طبيعية

عمان – صرحة نوز –  أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن تسخير تطبيق التراسل الفوري (Line) لتمكين المستخدمين عن طريقه من التواصل مع الجيل القادم من الأجهزة المنزلية الذكية التي كشفت النقاب عنه ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي أقيم مطلع الشهر الحالي في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، فضلاً عن تمكينهم من المراقبة والرصد والمشاركة للمحتوى مع هذه الأجهزة. ولتحقيق هذه الغاية، كانت شركة “إل جي إلكترونيكس” قد قامت بتضمين تقنية تعرف بمعالجة اللغات الطبيعية (NLP) في باقتها المرتقبة من الأجهزة المنزلية، فضلاً عن قيامها بدمج خدمة خاصة ستحمل اسم (HomeChat) مع تطبيق التراسل.

وستقوم “إل جي إلكترونيكس” بدعم أربعة أجهزة منزلية بهذه الميزة، مشتملة على الثلاجة، والمكنسة الكهربائية، والغسالة والفرن الذكي.

وتتميز خدمة (HomeChat) بسهولة استخدامها وعدم الحاجة لتعلم خطوات جديدة لتشغيلها؛ حيث تم تصميمها ليتم استخدامها مع تطبيق (Line) الذي يعد أحد أكثر برامج المحادثة المجانية شعبية في الوقت الحالي، والذي يبلغ عدد مستخدميه أكثر من 310 مليون مستخدم حول العالم، إذ أنه متاح على جميع منصات الهواتف الذكية مثل أندرويد وآيفون وويندوز موبايل وبلاك بيري ونوكيا آشا، فضلاً عن أجهزة الحاسوب المكتبية وأجهزة الحاسوب المحمولة العاملة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس إكس.

ومع خدمة (HomeChat)، فإن المستخدم لا يحتاج لمعرفة وتعلم أوامر جديدة، أو لإضافة جهاز تحكم آخر لتشغيل الخدمة؛ حيث يتعين على المستخدمين فقط التواصل مع أجهزة “إل جي إلكترونيكس” الذكية الخاصة بهم عن طريق هواتفهم الذكية أو حواسيبهم.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال سيونغ جين جو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إل جي إلكترونيكس” للأجهزة المنزلية: “تتصدر إل جي إلكترونيكس دائماً قائمة الابتكار، حيث أنها تسعى باستمرار لابتكار أساليب حياة أكثر ذكاء للمستخدمين بطرق مفيدة”، وأضاف: “إننا فرحون لتقديم أجهزتنا الذكية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014، ويسعدنا أن نتواصل مع زبائننا من خلال أحدث إمكانيات التواصل وتبادل المعلومات”.

وسيكون بإمكان مقتني أجهزة “إل جي إلكترونيكس” الذكية التي تم إطلاقها خلال العام 2014، التحكم بكافة أجهزتهم المتوافقة باستخدام خدمة (HomeChat) من جهاز واحد، للحصول على مستوى من الراحة لم يشهدوه من قبل، فيمكنهم بسهولة إرسال رسائل نصية قصيرة لأجهزة “إل جي إلكترونيكس” مفادها: “أنا ذاهب في إجازة”، عن طريق خدمة (HomeChat) لتصلهم حينئذ إجابة تلقائية مفادها: “هل أتحول إلى وضع الإجازة؟”. وعند الإجابة بنعم، ستقوم هذه الخدمة بتشغيل وضع توفير الطاقة للثلاجة، وضبط المكنسة الكهربائية أوتوماتيكياً لتنظيف الأرض عند الساعة 9 صباحاً في كل يوم، وتحضير الغسالة لتشغيلها قبل عودتهم من الإجازة بيوم. وتتوفر هذه الخدمة في البداية باللغتين الإنجليزية والكورية، بالإضافة للعديد من اللغات قيد التحضير.

وفيما يتعلق بثلاجات “إل جي إلكترونيكس”، فإنه يمكنهم التمتع بميزات نظام إدارة متكامل للأغذية؛ حيث أنه سيحصلون وبفضل قدرات المراسلة في خدمة (HomeChat)، على تحديثات في الوقت الحقيقي من ثلاجاتهم بغض النظر عن أماكن تواجدهم. ويمكن لأفراد الأسرة تحميل صور للثلاجة من هواتفهم الذكية باستخدام تطبيق (Line) وعرضها على الشاشة الموجودة على الثلاجة.

وبفضل نظام المدير الذكي المتواجد في ثلاجة “إل جي إلكترونيكس”، فإنه يتم تحويل الثلاجة إلى نظام متكامل لإدارة المواد الغذائية؛ حيث يمكن للمستخدمين استخدام شاشة العرض الخارجية أو هواتفهم الذكية من خلال تطبيق ثلاجة “إل جي إلكترونيكس” الذكي للتحقق من محتويات الثلاجة دون فتح الباب. كما ويقدم نظام المدير الذكي ميزة تمكن المستخدمين من حفظ أطعمة مختلفة، والتحقق من تواريخ انتهاء صلاحيتها، إضافة لقدرته على تقديم توصيات لإعداد الأطباق بناءً على المكونات المتوفرة في الثلاجة.

أما فيما يتعلق بالمكنسة الكهربائية (HOM-BOT)، فإن مستخدميها سيستطيعون تنظيف المنزل في الأوقات المحددة وفقاً لاحتياجاتهم. ويمكن لأصحاب المنازل أيضاً مراجعة تاريخ آخر مرة قامت المكنسة بتنظيف المنزل، وذلك عن طريق ارسال سؤال لمكنسة (HOM-BOT) باستخدام خدمة (HomeChat) مفاده: “متى كانت آخر مرة نظفت المنزل”، لترد المكنسة الكهربائية على السؤال عبر خدمة (HomeChat) بإجابة مفادها: “بدأت بالتنظيف بالوضع المتعرج عند الساعة 10:50، وانتهيت عند الساعة 11:30 بذات الوضع”. وإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن التحكم بمكنسة (HOM-BOT) يدوياً باستخدام (HomeChat).

وبالنسبة لمستخدمي غسالات “إل جي إلكترونيكس”، فإنه سيتمتعون بمزايا للغسالة تجعلها تفكر بالنيابة عنهم؛ حيث يمكنهم باستخدام خدمة (HomeChat)، تحميل دورات الغسيل المحدثة لتتناسب مع احتياجاتهم الشخصية، وكذلك الحصول على التوصيات عن طريق (HomeChat) أيضاً حول إذا ما تم تحديث دورة الغسيل ليتم تحميلها مرة أخرى. ويمكن أن تستخدم خدمة (HomeChat) أيضاً للبدء بغسل دفعة من الملابس، ومراقبة حالة الغسالة، وتلقي التنبيهات عبر هواتف “إل جي إلكترونيكس” الذكية أو عن طريق أجهزة تلفزيوناتها  الذكية عند اكتمال دورة الغسيل.

وعن أفران “إل جي إلكترونيكس” الذكية، فإنه يمكن لمستخدميها التحدث مع أفرانهم الذكية عن طريق خدمة (HomeChat) وخدمة البحث عن الوصفات، وتوصية الوصفات لتحضير أطباق محددة ومعرفة المكونات التي يحتاجونها. ويختار الفرن بعد ذلك الإعدادات المناسبة لهذه الوصفة، مما يساعد في تسهيل عملية الطهي وعدم الحاجة إلى عملية الطهي التقليدية عن طريق اليد. كما يوفر تطبيق فرن “إل جي إلكترونيكس” الذكي أيضاً التنبيهات عند وجود تحديثات متاحة للوصفات، لتشجيع أفراد العائلة على تحضير وجبات جديدة وشهية.

وتعزيزاً لمستويات الراحة الممنوحة لزبائنها، حرصت “إل جي إلكترونيكس” على تدعيم أجهزتها الإلكترونية الذكية بتقنية التواصل قريبة المدى (NFC) لتمكين مستخدميها عن طريق هذه التقنية من تشخيص المشاكل والأعطال، وحل القضايا البسيطة دون الحاجة لزيارة فني الصيانة للمنزل.

lg-home-chat